مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

الخميس, 24 مارس, 2016 08:02:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قال مصدر بمكتب رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي، إن القيادة العسكرية العليا، أصدرت أوامر عملياتيه بإرسال الدعم، والتعزيزات اللازمة إلى مدينة تعز، لاستكمال تحريرها من مليشيا الحوثي والمخلوع.
 
وقال المصدر، في تصريح نشرته صفحات تابعة للجيش الوطني، أن هيئة الأركان "أعطت أوامر عملياتية لإيصال الدعم والتعزيزات الى تعز بناء على توجيهات القائد الاعلى للقوات المسلحة ونائبه".
 
وأشار إلى أنه بناء على تلك التوجيهات، تم التواصل مع محافظ تعز لإرسال مندوب للتنسيق واستلام الدعم المتوفر والقيام بالاجراءات الفنية، والترتيب مع الجانب العسكري للتخطيط وايصال التعزيزات وتجاوز العوائق التي تحول دون وصولها الى المدينة.
 
وحول ما ذكره رئيس هيئة الأركان، في تصريح لقناة "يمن شباب" يوم أمس الأربعاء، حول تعز، قال المصدر، إن تعز تعد (قطاع منفصل) بالمعنى العسكري الصرف، مشيرا إلى أن هناك ثلاثة قطاعات عسكرية منفصلة (القطاع الغربي الشمالي - القطاع الجنوبي الغربي - القطاع الشرقي الشمالي)، لافتا إلى أن كل منها يتبع غرفة عمليات خاصة بالقطاع نظرا للعامل الجغرافي وتتبع رئاسة الأركان عملياتيا.
 
وأشاد المصدر "بالدور المتفرد والملاحم البطولية التي يسطرها أبناء تعز في كل الجبهات والمحافظات اليمنية، بالإضافة الى أن أبناء تعز كانوا من النواة الأولى للجيش الوطني في بداياته بمنطقة (العبر)".
 
وأكد المصدر على اهتمام قيادة الجيش بتوفير ما أمكن لدعم واسناد مقاومة الشعب للميليشيا الانقلابية مهما كانت الصعوبات والعوائق.
 
ودعا المصدر أبناء تعز ونخبتها التي تقف في خندق وطني واحد مع منتسبي الجيش والمقاومة الى الاستمرار في دورهم المشرف في تعزيز الوعي المجتمعي بما يسهم بتماسك الصف الوطني حتى النصر الكامل بإذن الله.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء