اتحاد طلاب اليمن في الصين يقيم احتفالاً لخريجي دفعة التحدي والنجاح 2020     كيف تضاءل نفوذ السعودية في اليمن لصالح الإمارات     آيا صوفيا.. مسجدًا للمرة الثانية.. القرار الصعب     قراءة في مغالطات العلامة محمد الوقشي حول نظرية المذهب الزيدي     تراجع مخيف للحوالات الخارجية بسبب كورونا وإجراءات جديدة اتخذتها دول الخليج     الدفاع والداخلية يستعرضان تفاصيل تنشر لأول مرة حول خلية سبيعان بمأرب     ذكرى استهداف معسكر العبر.. التدشين الأول لاستهداف اليمنيين باسم الضربات الخاطئة     تشويش قيمة الحب     الإمارات وأدواتها وقوات الساحل في مهمة إسقاط تعز من الداخل     حجرية تعز: اختزال عميق للشخصية اليمنية العتيدة     اختراق إلكتروني يتسبب بحريق في إحدى المنشآت النووية وإيران تتوعد بالانتقام     كيف دربت بريطانيا طيارين سعوديين شاركوا في استهداف مواقع مدنية في اليمن؟     طلاب يمنيون في الصين يناشدون الحكومة سرعة التدخل لإجلائهم     شيخ المقاصد يفند خرافة الصلاة على الآل في الكتاب والسنة     لمحات من تاريخ الإمامة.. مذهب لإذلال اليمنيين    

الثلاثاء, 22 مارس, 2016 08:56:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
ناقش الشيخ عثمان مجلي وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى اليوم الثلاثاء بالعاصمة السعودية الرياض مع السفير البريطاني ادموند براون الأوضاع والمستجدات على الساحة اليمنية في ظل الجهود المبذولة لاستعادة الدولة من أيدي الميليشيات الحوثية الإرهابية.

وتطرق الوزير مجلي في اللقاء إلى ضرورة تطبيق القرار الأممي 2216 من أجل إحلال الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة مؤكداً في الوقت ذاته على ضرورة أن تضطلع الدول الراعية للتسوية السياسية بدورها في إحلال السلام وإعادة الدولة والشرعية والعمل على تسليم الميليشيات للسلاح وانسحابها من المدن والمناطق التي استولت عليها بقوة السلاح المنهوب من معسكرات الدولة.

وأوضح الوزير مجلي خلال اللقاء أن الميليشيات الانقلابية التابعة للمتمردين الحوثيين تمارس شتى أنواع الانتهاكات بحق المدنيين الأبرياء ومن ذلك الاختطافات المتكررة لكل من لا يؤيد الانقلاب والتوسع الميليشياوي كما أنها تمارس التعذيب الجسدي والنفسي بحق المختطفين بدون أدنى وازع من ضمير.

ولفت الوزير مجلي إلى قيام الحوثيين بتفجير سجن في محافظة صعدة وبداخله عدد من المختطفين من شباب المحافظة الأبرياء واصفاً هذه الحادثة بالانتهاك الصارخ لحقوق الإنسان ولكل الأعراف والقوانين الدولية, وطالب بتحقيق دولي عاجل في الموضوع.

وأكد الوزير مجلي في اللقاء على دعم أي جهود سياسية تفضي إلى عودة الشرعية والدولة وإلى سلام دائم في اليمن  وأنه لا يمكن أن يكون هناك استقرار في اليمن ما لم تبسط الدولة نفوذها على كل شبر من أراضي الجمهورية اليمنية وما لم يتم نزع السلاح من أيدي الميليشيا الحوثية ومحاكمة قادتها على جرائمهم بحق الوطن والمواطنين.




قضايا وآراء
أزمة مفتعلة للمشتقات النفطية بصنعاء