قيادي مقرب من المقاومة الفلسطينية يسخر من مبادرة عبدالملك الحوثي     واشنطن تقلص دعمها الإغاثي لليمن وسط مخاوف من تفشي وباء كورونا     رغم حالة الطوارئ.. وباء كورونا يقترب من إصابة نصف مليون شخص حول العالم     الحكومة اليمنية ترحب بجهود الأمم المتحدة لوقف الحرب     محافظ تعز يوقف الحملة التطوعية المرابطة على مداخل مدينة تعز     مأرب التاريخ.. تحرير معمد بالدم     موت على الحدود.. الثقب الأسود الذي التهم مئات الشباب اليمنيين     رابطة أسر ضحايا الاغتيالات تطالب رفع ملفات الجناة محليا ودوليا     محكمة تابعة للحوثيين بصنعاء تقضي بإعدام زعيم الطائفة البهائية في اليمن     اللواء الزامكي: قوات اللواء الثالث حماية في كامل الجاهزية     كورونا بين نظريات المؤامرة وحقيقة الوباء     شاهد عيان ينقل أوضاع المسافرين المحتجزين بالحجر الصحي الذي نصبه الحوثيون برداع     هل يعيد كورونا تشكيل المشهد العالمي     هل فشلت الرياض في احتواء انقلاب أبو ظبي بعدن     مسؤول في الحكومة يكشف عن اختطاف مديرات مدارس بصنعاء    

الثلاثاء, 22 مارس, 2016 08:56:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
ناقش الشيخ عثمان مجلي وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى اليوم الثلاثاء بالعاصمة السعودية الرياض مع السفير البريطاني ادموند براون الأوضاع والمستجدات على الساحة اليمنية في ظل الجهود المبذولة لاستعادة الدولة من أيدي الميليشيات الحوثية الإرهابية.

وتطرق الوزير مجلي في اللقاء إلى ضرورة تطبيق القرار الأممي 2216 من أجل إحلال الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة مؤكداً في الوقت ذاته على ضرورة أن تضطلع الدول الراعية للتسوية السياسية بدورها في إحلال السلام وإعادة الدولة والشرعية والعمل على تسليم الميليشيات للسلاح وانسحابها من المدن والمناطق التي استولت عليها بقوة السلاح المنهوب من معسكرات الدولة.

وأوضح الوزير مجلي خلال اللقاء أن الميليشيات الانقلابية التابعة للمتمردين الحوثيين تمارس شتى أنواع الانتهاكات بحق المدنيين الأبرياء ومن ذلك الاختطافات المتكررة لكل من لا يؤيد الانقلاب والتوسع الميليشياوي كما أنها تمارس التعذيب الجسدي والنفسي بحق المختطفين بدون أدنى وازع من ضمير.

ولفت الوزير مجلي إلى قيام الحوثيين بتفجير سجن في محافظة صعدة وبداخله عدد من المختطفين من شباب المحافظة الأبرياء واصفاً هذه الحادثة بالانتهاك الصارخ لحقوق الإنسان ولكل الأعراف والقوانين الدولية, وطالب بتحقيق دولي عاجل في الموضوع.

وأكد الوزير مجلي في اللقاء على دعم أي جهود سياسية تفضي إلى عودة الشرعية والدولة وإلى سلام دائم في اليمن  وأنه لا يمكن أن يكون هناك استقرار في اليمن ما لم تبسط الدولة نفوذها على كل شبر من أراضي الجمهورية اليمنية وما لم يتم نزع السلاح من أيدي الميليشيا الحوثية ومحاكمة قادتها على جرائمهم بحق الوطن والمواطنين.




تصويت

خمس سنوات منذ تدخل السعودية والإمارات بعاصفة الحزم في اليمن؟
  تحققت أهداف عاصفة الحزم
  لم تتحقق أهداف عاصفة الحزم
  التدخل لاحتلال اليمن


قضايا وآراء
الحرية