الصفيون والتشيع في بلاد العرب     السعودية من إعاقة سبتمبر إلى قتل فبراير.. رحلة خراب     أطعمها في حياته فلازمته لحظة موته     تعذيب وقهر النساء في سجون الحوثي بصنعاء     صنعاء: الحوثيون يواصلون ابتزاز المواطنين بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي     شرطة تعز تقبض على مشتبهين بتفجير سيارة النقيب السفياني بعد الحادثة بساعات     أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات     إذا كانت السعودية الحليف فلا غرابة بوصول السفير الإيراني إلى صنعاء     فضيحة تلاحق وزير التسامح الإماراتي بعد اعتدائه جنسيا على مواطنة بريطانية     تقرير يوثق تجنيد الحوثيين 5600 طفل منذ بداية العام    

الإثنين, 21 مارس, 2016 08:27:00 مساءً

اليمني الجديد - صنعاء

تزامنا مع زيارة المبعوث الأممي الخاص باليمن إسماعيل ولد الشيخ للعاصمة صنعاء نفذت العشرات من أسر وأهالي المختطفين بالتعاون مع هيئة الدفاع عن المختطفين وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراحهم وتحديد أماكن وظروف احتجازهم.
 
ودعت أمهات وذوي المختطفين في الوقفة التي نفذت صباح اليوم بالعاصمة صنعاء، الأمم المتحدة بالضغط على مليشيات الحوثي وصالح سرعة الإفراج الفوري عن مئات المختطفين المغيبين والمخفيين قسرا في سجونها منذ مايقارب العام.
 
وفي بيان للوقفة طالبت المحتجات المبعوث الدولي اسماعيل ولد الشيخ الى تحمل مسئوليتها الإنسانية والدولية كونها راعية السلام والإنسانية في العالم تجاه المختطفين وما يتعرضون له من تعذيب يومي وامتهان لكرامة الإنسان داخل سجون المليشيات.
 
تجدر الإشارة الى أن مئات السياسيين والنشطاء والصحفيين مازالوا في سجون الميليشيات وقد قارب بعضهم مدة عام وهم مخفيون قسريا ولا أحد يعلم أماكن تواجدهم ولا يعرف ذويهم أي معلومات تؤكد انهم مازالوا على قيد الحياة ..
 
وشاركت في الوقفة عددا من الحركات الحقوقية النسوية المناهضة للانقلاب في اليوم الذي يصادف تقليدا سنويا لتكريم الأمهات أو ما يسمى بعيد الأم.



قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة