الحصن الجمهوري الأخير     اغتيالات جديدة في عدن     استطلاع الرأي.. أسباب الصراع والحرب في اليمن أول دراسة علمية لمركز المخا للدراسات الاستراتيجية     مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم    

الإثنين, 21 مارس, 2016 10:10:00 صباحاً

اليمني الجديد - صُحف
 
أجمع مشايخ وقادة عسكريون يمنيون في المقاومة الشعبية والجيش الوطني في تصريحاتهم لصحيفة "المدينة" السعودية على ضرورة محاكمة المخلوع صالح وزعيم الانقلابيين المتمردين على الشرعية في اليمن عبدالملك الحوثي لما ارتكبوه من جرائم بحق وأبناء الشعب اليمني والتي من خلال هذه الجرائم تم إحراق البلد وفككت المجتمع وشردت الآلاف من منازلهم والدمار الذي لحق بالبلد واعتدائهم على مؤسسات ومرافق الدولة.
 

ويرى الشيخ العمودي خروج صالح من البلد والمطالبة به عبر الإنتربول الدولي أمر في غاية الأهمية لمحاكمته هو ومليشياته المسلحة وحليفها مليشيا الحوثي الانقلابية التي تنقض العهود وتقتل الناس الأبرياء في المحافظات والمدن. من جانبه قال الشيخ عبدالواحد حيدر: إن مطلب صالح بخروج آمن بعد الذي فعله وارتكبه من مجازر أحرقت الدولة وفككت المجتمع وما خلفه من دمار واعتداء على مؤسسات ومصالح الدولة هو ومليشيات الحوثي الانقلابية.
 

وقال: إن خروج صالح جريمة ترتكب وتضاف إلى الجرائم التي ارتكبها بحق أبناء الشعب اليمني ومن يطالب بخروج آمن له في الحقيقة يندرج ضمن المؤامرات على الشعب اليمني. مؤكدًا بأن أي عقوبة على المخلوع صالح وزعيم المتمردين الانقلابيين عبدالملك الحوثي لن تشفي غليل اليمنيين الذين طالتهم هذه الانتهاكات والجرائم التي فعلوها بالشعب اليمني. ويؤكد العميد صادق سرحان رئيس المجلس العسكري أنه فاته القطار ويقصد بمطلب صالح الخروج بأمان من البلد لأنه فيه صعوية داخليًا وخارجيًا لأنه زادت جرائمه وارتكب جنايات جسيمة بحق اليمنيين ودول الجوار وأصبحت محاكمة صالح ليس مطلبًا يمنيًا بل مطلب إقليمي نظرًا لاعتدائه على الشعب اليمني خمس سنوات وأيضًا اعتدائه على الجارة المملكة العربية السعودية بدون مبرر.
  




قضايا وآراء
انتصار البيضاء