قتلى مدنيين وعسكريين في غارة للتحالف بمحافظة الجوف     الرومانسية بتعز وحدها لا تكفي     مجلس الوزراء اليمني يندد بعرقلة "الانتقالي" تنفيذ اتفاق الرياض     استلمت أسرته صندوقا لم يسمح لهم بفتحه وبعد أسابيع حصلت المفاجئة     اتحاد طلاب اليمن في الصين يقيم احتفالاً لخريجي دفعة التحدي والنجاح 2020     كيف تضاءل نفوذ السعودية في اليمن لصالح الإمارات     آيا صوفيا.. مسجدًا للمرة الثانية.. القرار الصعب     قراءة في مغالطات العلامة محمد الوقشي حول نظرية المذهب الزيدي     تراجع مخيف للحوالات الخارجية بسبب كورونا وإجراءات جديدة اتخذتها دول الخليج     الدفاع والداخلية يستعرضان تفاصيل تنشر لأول مرة حول خلية سبيعان بمأرب     ذكرى استهداف معسكر العبر.. التدشين الأول لاستهداف اليمنيين باسم الضربات الخاطئة     تشويش قيمة الحب     الإمارات وأدواتها وقوات الساحل في مهمة إسقاط تعز من الداخل     حجرية تعز: اختزال عميق للشخصية اليمنية العتيدة     اختراق إلكتروني يتسبب بحريق في إحدى المنشآت النووية وإيران تتوعد بالانتقام    

الأحد, 20 مارس, 2016 05:00:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

افادت  مصادر محلية في تعز  لـ(اليمني الجديد) أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، أحكما السيطرة على بلدة "الممادر" في جبهة الوازعية غربي تعز.
 
واوضحت المصادر "أن المقاومة الشعبية  سيطرت على جبل "الهان" الاستراتيجي المطل على الطريق الرئيس في بلدة الضباب، بعد معارك ضاربة مع ميليشيا الحوثي وصالح.
 
وأشارت "إلى أن مقاتلوا المقاومة الشعبية، يقتربون من السيطرة، على بلدة "العنجد".
 
وذكرت "أن مواجهات شرسىة بين الجيش المؤيد للشرعية ومقاتلي المقاومة الشعبية من جهة، وقوات صالح وميليشيا الحوثيين، من جهة ثانية، تجري في الأثناء، في جبل الوعش شمال غرب مدينة تعز.
 
واضافت أن طلائع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، تصل تباعاً إلى بلدة "الغيل" بالوازعية غرب تعز.
 
و ذكر إعلام المقاومة الشعبية في محور الوازعية، دحر ميليشيا الحوثيين وقوات صالح من بلدة "الشعيراء" التي تبعد بنحو خمسة كيلومتر عن بلدة الغيل.
 
وفي سياق معركة تحرير تعز، طالب محافظ المحافظة على المعمري بتعزيز جبهات المقاومة والجيش بآليات عسكرية على غرار المحافظات التي سبق وتم تحريرها.
 
وقال المحافظ العمري في تصريح لـ"قناة بلقيس":"نريد ان نرى في تعز تجهيزات عسكرية ثقيلة كالتي رأيناها في مأرب وعدن والجوف و ليس اسلحة بسيطة ومتوسطة كالتي تسلم للجيش و المقاومة في تعز الآن.




قضايا وآراء
أزمة مفتعلة للمشتقات النفطية بصنعاء