مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

الأحد, 20 مارس, 2016 09:44:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
 
قالت مصادر في المقاومة الشعبية أن مسلحيها بمساندة وحدات من الجيش الوطني تمكنوا من تحرير مدينة حريب جنوب شرقي محافظة مارب في عملية خاطفة ضد مليشيات الحوثي وقوات صالح.
 
وكان مسلحو المقاومة الشعبية ووحدات تابعة للجيش الوطني بدأوا ظهر أمس السبت الهجوم على مواقع سيطرة مليشيات الحوثي وصالح في مديرية حريب الواقعة شرق محافظة مارب.
 
واشتدت وتيرة المعارك في وقت مبكر من مساء السبت لتتمكن قوات الجيش من تحرير إدارة الأمن ومنطقة القلعة وجبل الحشفا وبالتالي السيطرة الكاملة على مدينة حريب مركز المديرية، وخاضت حرب شوارع مع المليشيات التي تتمركز فيها واستغرق القتال حوالي خمس ساعات.
 
وبحسب مصادر المقاومة فقد سقط في المواجهات 13 قتيلاً من مليشيات الحوثي وتمكن مسلحو المقاومة ورجال الجيش من أسر سبعة آخرين من عناصر الحوثي وصالح فيما أصيب نحو 30 من رجال الجيش والمقاومة الشعبية بإصابات متفاوتة، بالإضافة إلى تكبيدهم خسائر في العتاد العسكري.
 
وتأتي هذه العملية التي تنفذها القوات الموالية للحكومة الشرعية بالتزامن مع عمليات عسكرية دشنها الجيش والمقاومة الشعبية في محافظة شبوة القريبة صباح أمس السبت وتستهدف تحرير مديرية بيحان من قبضة المليشيات.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء