ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة    

وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة

السبت, 19 مارس, 2016 10:41:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات
 
أكد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة أن اليمن من الدول التي يحتفظ التاريخ بمواقفها الداعمة لأشقائها عموما ولمملكة البحرين على وجه الخصوص، وهي مواقف ستظل محل اعتزاز من قبل جميع أبناء البحرين الذين يكنون كل تقدير وحب لليمن وشعبه.
 
وأشار الشيخ خالد إلى أن مملكة البحرين ستواصل مشاركتها في التحالف العربي حتى يتحقق الأمن ويعود السلم لجميع أنحاء اليمن وبما يمكن الحكومة الشرعية في بسط نفوذ الدولة وسيادتها على كافة أرجاء اليمن.
 
وقال وزير الخارجية في تصريح بثته وكالة الأنباء البحرينية (بنا): «إن المباحثات التي أجراها الرئيس عبد ربه منصور هادي مع أخيه الملك حمد بن عيسى آل خليفة أكدت على العلاقات الأخوية والتاريخية العميقة بين البلدين الشقيقين التي ازدادت قوة وصلابة بعد امتزاج الدماء بين الأشقاء على أرض اليمن دفاعا عن الحق والشرعية». 
 
ولفت إلى أن مملكة البحرين لن تتوانى عن إنجاز كل ما فيه خير وصالح اليمن وستكون داعمة وبقوة لأي مبادرة من شأنها تعزيز وحدة اليمن واستقراره. مؤكدا أنه لا حياد عن الطريق الواضح والواجب للعملية السياسية في اليمن من خلال تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216، والالتزام بمخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء