معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين     الحكومة تدعو المجتمع الدولي دعم اليمن سياسيا واقتصاديا     وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي غريفيث في الرياض     انفجار مجهول وسط مدينة تعز يخلف قتيل وجريح في صفوف الأمن     مكتب سياسي لقوات طارق في الساحل الغربي     مألات الحرب في اليمن.. إسرائيل كلاعب في تفاصيل الأزمة    

الجمعة, 18 مارس, 2016 04:19:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات خاصة
 
جدد نائب رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام، الأمين العام، الدكتور أحمد عبيد بن دغر دعوته لكل أعضاء وقيادات المؤتمر في اليمن عموما، وفي مأرب على وجه الخصوص إلى إعلان الولاء للشرعية، والنظام الجمهوري والوحدة.
 
 
وبارك بن دغر، في اتصال أجراه، بقيادات حزب المؤتمر المؤيدة للشرعية الدستورية بمحافظة مأرب، خلال عقدهم اجتماع موسع لهم اليوم الخميس، بارك عقد الاجتماع، وكذلك، الانتصارات التي حققها الجيش والمقاومة في مواجهة مليشيا الحوثي وصالح.
 
 
وخلال الاجتماع الذي رأسه وكيل المحافظة عبدالله الباكري وبحضور وكيل المحافظة للمديريات الغربية محمد المعوضي وعدد من قيادات الحزب في المديريات، قال بن دغر: ” مارب قدمت صورة مشرفة ونموذج مختلف في الصمود والفداء والعطاء والتضحية من اجل اليمن والجمهورية و الوحدة ومن اجل حريتنا جميعاً، مأرب حمت نصف البلاد من الميليشيا، ويكفيها فخراً انها مثلت الصمود الاول في مواجهة هذه الميليشيا الظلامية “.
 
 
وأضاف بن دغر:” صمود مأرب لا يضاهيه الا صمود تعز وتحرير عدن”، مشيرا الى أن اليمنيين قالو كملتهم في المدن وأطراف الصحراء وسيقولون كلمتهم قريباً انشاء الله في العاصمة صنعاء.
 
وخاطب المجتمعين قائلاً: ” امامكم مهام كبيرة وصعوبات بالتأكيد ستتجاوزونها بالصبر والعزيمة فمن ينشد الحرية عليه أن يتحمل تبعاتها وأنتم تنشدون الحرية لكم ولليمن كلها”.
 
ولفت نائب رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام الى أن قوات الحوثي ارادت مصادرة عقود من النضال الوطني لمشروعهم السلالي المناطقي المتخلف “.
 
وقال: ” ها نحن نرى مشروعهم اليوم يتراجع امام الارادة الوطنية الحرة لشعبنا اليمني العظيم “.
 
وقد وقف المجتمعون – قيادات المؤتمر بمأرب – أمام المستجدات على الساحة الوطنية وما تحقق من انتصارات عظيمة في محافظة تعز وبقية المحافظات، مثمنين الادوار البطولية للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مواقع الشرف والبطولة دفاعاً عن الوطن والشرعية الدستورية.
 
وكان نائب رئيس فرع المؤتمر في مأرب سعود اليوسفي أوضح أن اللقاء يهدف الى تدارس اوضاع الحزب على مستوى المحافظة والمديريات واتخاذ الاجراءات والخطوات الكفيلة بتفعيل دور التنظيم وبما يتواكب مع الاحداث والتطورات الجارية والمرحلة الراهنة والعمل على ابراز الدور الوطني والريادي للمؤتمر الشعبي العام في ظل القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام.
 
وأشار إلى أن أعضاء وقيادة وأنصار المؤتمر المنضويين في صفوف الشرعية يقفون اليوم في مقدمة جبهات القتال مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في ميادين والتضحية والفداء لمواجهة قوات الحوثي وصالح.
 
 
وأكد اليوسفي ان فرع المؤتمر بمارب كان السباق في إعلانه ووقوفه مع الشرعية الدستورية من أول وهلة .
 
فيما عبر الوكيل الباكري عن ارتياحه لهذا اللقاء الذي يضم في صفوفه أبرز القيادات المؤتمرية بالمحافظة والمديريات، مؤكدا على اهمية لم الشمل لأعضاء وأنصار المؤتمر والعمل على تحديد المهام والاحتياجات والمتطلبات الضرورية للفترة القادمة بالتعاون والتنسيق مع القيادة العليا للمؤتمر في الرياض.
 
وأكدت قيادات المؤتمر في المديريات ومسئولي الدوائر واعضاء الهيئة التنفيذية بان الاجتماع يعتبر انطلاقة حقيقية لتحريك المياه الراكدة والانطلاق صوب للمرحلة الجديدة لفرع المؤتمر بالمحافظة، بحسب ما أوردته وكالة أنباء “سبأ”.



قضايا وآراء
غريفيث