معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

صورة للفريق الاحمر مع المقدشي اثناء وصوله مأرب أمس الاربعاء

الخميس, 17 مارس, 2016 12:04:00 مساءً

اليمني الجديد - صحف
 
أكد رئيس التوجيه المعنوي اللواء محسن خصروف وصول نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية علي محسن الأحمر إلى محافظة مأرب مع رئيس هيئة الأركان للإشراف على العمليات العسكرية لتحرير العاصمة صنعاء من الانقلابين.
 
 
وقال "خصروف" في تصريحات إلى "عكاظ" نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق علي محسن الأحمر ورئيس هيئة الأركان محمد المقدشي وصلى إلى محافظة مأرب لقيادة عملية تحرير العاصمة صنعاء وعمران وصعدة واستكمال تطهير محافظة الجوف مؤكداً بأن الأحمر يشرف بشكل مباشر على العمليات العسكرية للجيش الوطني والمقاومة ضد الانقلابين في مختلف المدن اليمنية.

 
وقال "رئيس التوجيه المعنوي" :"جميع الجبهات في صنعاء تشهد مناوشات خفيفة لكن الأيام القادمة حبلى بالمفاجئات الكبيرة وخاصة بعد وصول القيادة إلى مأرب".
 
 
وأفصح المسئول اليمني عن وصول دعم لوجستي كبير إلى مدينة تعز ويشمل أسلحة متوسطة ومدرعات وعربات نقل وذخيرة أجهزة اتصالات والترتيبات تجري على أعلى مستوى قائلاً:"تعز ليس بحاجة للمقاتلين فهم بالمئات ولكن بحاجة للدعم اللوجستي".
 
 
من جهته أوضح قائد محور تعز العميد يوسف الشراجي وصول تعزيزات وآليات عسكرية من الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية وبدعم من التحالف العربي إلى وسط مدينة تعز بالإضافة إلى ومئات الناقلات والمعونات المقدمة من مركز الملك سلمان.
 
 
وقال "الشراجي" في تصريحات إلى "عكاظ" :"الترتيبات جارية مع التحالف العربي سواء من خلال الدعم بالآليات العسكرية والتعزيزات أو التغطية الجوية التي القوية والمركزة والتي أسهمت كثيراً في فك الحصار عن مدينة تعز ووصول التعزيزات ووصول المواد الغذائية والمعونات".
 
 
وأضاف :"وصلت تعزيزات وآليات عسكرية إلى وسط مدينة تعز لدعم الجيش الوطني والمقاومة للقضاء النهائي على الانقلابين وتنفيذ المراحل المتبقية من الخطة ونؤكد أن الأفراد الذين قدموا جميعهم من المقاومة الجنوبية لدعم أخوانهم في تعز".
 
 
وأوضح "الشراجي" أن المعارك تدور حالياً بجوار القصر الجمهوري والأمن المركزي الذي يعد منطقة تماس، وكذلك في أجزاء من المنطقة الشمالية، وفي جبال منطقة الربيعي قائلاً:"كل مواقع الانقلابين في تعز ستكون هدفناً وفقاً للمرحلة المخصصة لها بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها المرحلة الأولى والمتمثلة بفك الحصار".




قضايا وآراء
انتصار البيضاء