الإثنين, 14 مارس, 2016 03:49:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

هدد الاتحاد الأوروبي الخطوط الجوية السعودية، بمنع طائراتها من التحليق في أجواء دول الاتحاد، في حال لم تطبق السعودية نظام تحديد أوقات العمل والراحة في منتصف العام الجاري.
 
وقالت صحيفة "مكة" المحلية إن الخطوط السعودية وزّعت نشرة داخلية، تضمنت تحذيرا بمنعها من الدخول في الأجواء الأوروبية، في حال لم يتم تطبيق النظام، الذي أصدرته إدارة الطيران الفيدرالية الأميركي.
 
وأضافت أن المنظمة الدولية للطيران المدني "إيكاو"، طالبت الهيئة العامّة للطيران المدني السعودية، وجميع شركات الطيران الحاملة لرخصة هيئة الطيران الفيدرالي، بتطبيق نظام تحديد أوقات العمل والراحة، وتغيير ساعات العمل وجدولة الطيارين بـ6 شروط إلزامية على مشغليها.
 
وتابعت أن الطيران المدني أجل تطبيق النظام عدة مرات -بحسب مطالب المشغلين- لمنحهم مهلة إضافية للتغلب على صعوبات الانتقال للنظام الجديد، وحلّ نقص أعداد الطيارين.
 
وكشفت الصحيفة أن الخطوط السعودية، تستعدّ لإنشاء أكثر من قاعدة للطيارين مستقبلًا -منها واحدة في العاصمة الرياض منتصف العام الحالي- لتحقيق الشروط المطلوبة منها، كما فتحت المجال أمام الراغبين من الطيارين في القاعدة الأولى ومقرها جدة النقل إلى القاعدة الثانية في الرياض.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء