العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

الإثنين, 14 مارس, 2016 01:50:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالة أرصفة للانباء
في تعاون مشترك بين شبكة محامون ضد الفساد ووكالة أرصفة للانباء, يتم فتح نافذة ضوء للاقلام الشابة المبدعة لكتابة كل ما يدور حولهم بصيغ ادبية وذلك من اجل نقل صورة واقعية تتحدث تفاصيلها عن واقع يمني لم يعد ما ينقل عنه غير معلومات مشوهة..
ويقول رئيس شبكة محامون ضد الفساد المحامي والناشط الحقوقي أسامة عبدالاله سلام الأصبحي حول هذا التعاون أطلقنا مبادرة ( قلمي سلاحي) من أجل تصحيح وأرشفة حقبة زمنية هامة في تاريخ اليمن كان ولا بد من الشروع في خطوة نوعية لعمل ما يوازي صناعة كتااب تنسج صفحاته من نبض أفئدة شباب يمني حالم بالعيش الكريم في وطن مستقر وآمن ومزدهر وفيه الكل متساون.
وأضاف أن شبكة محامون ضد الفساد وبالتعاون مع وكالة أرصفة للأنباء, توافقتا على بدأ صياغة صفحات هذا الكتاب الذي يوثق لنزيف لا حدود له على خارطة الوطن وروح إنسانه الطيب, من خلال استقطاب نخبة من الشباب اليمني الذي يقف على الحياد مما يحدث وينكر نهش الوطن, والهدف من استقطابهم هو بذر أرواحهم إبداعا على صفحات الكتاب بمختلف فنون الكتابة بشكل يوجز فيه تفاصيل هامة من تاريخ يمننا الحبيب لتغدوا جزء من تاريخ اليمن ~يكتسب أهميته كونه وجع سير ذاتية الوطن خلال الوقت الراهن وبكل حيادية ومهنية.
وشبكة محامون ضد الفساد ووكالة أرصفة للأنباء وهما يشرعان في تدشين هذا المشروع المشترك تنقلان لرواد الابداع الشبابي اليمتي في كل ربوع اليمن وخارجه وكذلك كل من له الرغبة في المشاركة لنسج أحرف كتابنا الوطن وبكل تجرد وحيادية.
مع العلم أن كافة المشاركات ستخضع للتدقيق ولجنة تحكيم لإجازة النشر .. وستجد المشاركات المجازة طريقها للنشر على صفحة وكالة أرصفة للأنباء بالتزامن مع نشرها في مواقع صحفية عدة.
ونلفت عناية كل من يرغب في هذا العمل بأنه طوعي من اجل حفظ تاريخ حقبة زمنية هامة من تاريخ اليمن للاجيال القادمة خالصا دون اي تزوير كما حصل في تاريخ حقب هامة من تاريخ اليمن جيرت كل أحداثه وفق رغبات الكافرين بالوطن وحق أجياله المتعاقبة بالحياة تحت .مظلة العدالة والامن والاستقرار..
وللتأكيد إن السماح بسرقة تاريخ حقبة زمنية من حقب التاريخ اليمني ونحن ننظر ولا نبدي اي موقف معناه خيانة للامانة الملقاة على عاتقنا تجاه الاجيال القادمة ومن هذا المنطلق ومثلما نحن نتوجع لتشويه التاريخ الذي لم نعش تفاصيله كذلك علينا أن نقر بأن الاجيال القادمة ستعيش نفس الوجع وستعتب علينا أكثر من عتبنا نحن على من نقلوا لنا تاريخ مشوه...




غريفيث