وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات     إذا كانت السعودية الحليف فلا غرابة بوصول السفير الإيراني إلى صنعاء     فضيحة تلاحق وزير التسامح الإماراتي بعد اعتدائه جنسيا على مواطنة بريطانية     تقرير يوثق تجنيد الحوثيين 5600 طفل منذ بداية العام     مأرب تستقبل الأبطال من الأسرى والمختطفين المحررين من سجون الظلام الحوثي     استئناف محاكمة أحد أشهر العلماء والمفكرين في السعودية     الصليب الأحمر يعلن اختتام صفة تبادل الأسرى فماذا قال؟     أسماء الخمسة الصحفيين الذي تم الإفراج عنهم اليوم في صفقة التبادل     بن دغر يؤكد على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض بشقيه العسكري والسياسي حزمة واحدة     اليمنيون يحيون ذكرى الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر في ماليزيا     نجاح صفقة تبادل للمختطفين بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي    

الأحد, 13 مارس, 2016 09:56:00 مساءً

اليمني الجديد - رويترز

وقع انفجار قوي هز قلب العاصمة التركية أنقرة، وخلف عشرات القتلى والجرحى. وتفيد تقارير إخبارية إلى أن الانفجار نتج عن سيارة مفخخة.
 
قال مسؤول أمني كبير إن انفجارا هز العاصمة التركية أنقرة اليوم الأحد (13 مارس/ آذار) وأسفر عن مقتل 27 شخصا على الأقل وإصابة 75 آخرين، بحسب ما نقلته شبكة "سي إن إن تورك" عن محافظ أنقرة. وقال مسؤولون إن صوت إطلاق رصاص سُمع بعد الانفجار في الوقت الذي هرعت فيه سيارات الإسعاف إلى المكان.
 
 
وقال شاهد من رويترز إن الدخان شوهد يتصاعد من منطقة الانفجار من على بعد 2.5 كيلومتر. ووقع الانفجار على مقربة من متنزه غوفن المجاور لمركز رئيسي لوسائل المواصلات. وذكرت صحيفة "صباح" التركية على موقعها الالكتروني أنه ترددت تقارير تفيد بأن سيارة مفخخة انفجرت قرب موقف للحافلات في قلب أنقرة.
 
وهذا الانفجار هو الثالث الذي تعرضت له أنقرة منذ شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي. ويذكر أن عناصر تابعة لتنظيم "الدولة الاسلامية" استهدفت تجمعا من أجل السلام قرب محطة للمترو في أنقرة أسفر عن مقتل 103 أشخاص في تشرين الأول /أكتوبر الماضي. وبعد أربعة أشهر، استهدف تفجير انتحاري بسيارة مفخخة حافلات عسكرية في أنقرة يوم 17شباط/فبراير الماضي ما أسفر عن مقتل مالايقل عن 29 شخصا وإصابة 81 آخرين.



قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة