الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة     وزارة الدفاع تنعي النائب العسكري الواء عبدالله الحاضري     جيش الاحتلال يقصف قطاع غزة وإصابات في صفوف الفلسطينيين بالضفة     مذكرات دبلوماسي روسي في اليمن    

السبت, 12 مارس, 2016 11:30:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

كشفت صحيفة الخليج الاماراتية نقلاً عن مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام، عن اتصالات غير مباشرة، أجراها المخلوع صالح، مع قيادات منشقة في حزب المؤتمر الشعبي العام، التي انشقت عنه، تتواجد في العاصمة السعودية الرياض، للقيام بدور وساطة لإقناع القيادة السعودية بالموافقة على مقترحه بإجراء مفاوضات مباشرة معه، وما تبقى من جناح الحزب الذي يرأسه.
 
 
وأشارت المصادر إلى أن الاتصالات التي أجراها صالح عبر وسطاء يرتبطون بعلاقات وطيدة مع قيادات حزب المؤتمر المنشقة، تضمنت طلب صالح التفاوض بشكل مباشر مع السعودية، واستعداده تقديم ضمانات بالالتزام بتنفيذ ما سيتم الاتفاق عليه من تسوية سياسية للأزمة اليمنية.
 
 
وأكدت المصادر أن الرئيس السابق تراجع عن اشتراطه السابق بإشراك الحوثيين، كطرف في المفاوضات المباشرة مع السعودية المقترحة من قبله.
 
 
وتسبب قيام جماعة الحوثي بمساعٍ تهدف إلى حث الرياض على الدخول في مفاوضات مباشرة، بتصعيد حدة الخلافات الطارئة بين قيادة الجماعة وصالح، الذي اعتبر، بحسب ما صرحت به مصادر مقربة منه لـ«الخليج»، مبادرة جماعة الحوثي بإرسال ممثلين لهم إلى الرياض، بأنه تحرك منفرد يستهدف تقويض التحالف الناشئ بين الجماعة وحزب المؤتمر.
 
من جانب آخر كان مراسل اعلامية شهيرة قد تحدثت لـ يمن فويس عن تدهور في صحة الرئيس المخلوع اضطرته إلى اجراء مفاوضات سرية بغرض تسليم نفسه للسعودية والسماح له بالعلاج مقابل تسليم العاصمة صنعاء واعتزاله العمل السياسي .
 



قضايا وآراء
غريفيث