العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

الجمعة, 11 مارس, 2016 10:26:00 مساءً

اليمني الجديد - طوكيو - خاص
 
 
 
طوكيو – خاص
تسلم الطالب اليمني محمد ادريس الشريف الشمام وفريقه، تذاكر مشاركتهم في أهم اللقاءات العالمية التي تعقد سنوياً في مارس في طوكيو اليابان، وهو أكبر لقاء يجمع بين المستثمرين و رواد القطاع التكنولوجي و أصحاب الافكار الواعدة.
وكان الشمام قد قدم مشروعه "ServYem"  لرواد آسيا حيث اختير مشروعه الناشئ الوحيد من الشرق الاوسط بالإضافة الى اخر من اسرائيل من ضمن مشاريع محدودة تم قبولها من بين مئات المشاريع التي تقدمت للمنافسة في هذا اللقاء الاستثماري الكبير عالمياً والتي نالت استحسان المنظمين .
وتنبع أهمية الحدث كونه يلعب دوراً رائداً في قيادة الاقتصاد العالمي, من خلال تسهيل انتشار الأفكار المبتكرة والتقنيات من اليابان و بقية دول آسيا والذي سيحظى بتغطية اعلاميه ضخمه، ويعقد هذا الحدث شركة Pioneers.io  و مقرها فيينا بالشراكة مع شركة Nikkei  وهي من اكبر الوكالات الاعلامية الرائدة في هذا المجال.
وتقوم باختيار مجموعه من الشباب اصحاب الأفكار المبدعة والمشاريع المحتملة ولها  مستقبل واعد ويمكن تحويلها  الى مشاريع منفذة، كما ان مستوى فرص نجاحها كبير والهدف من هذا اللقاء هو  تقديم  هؤلاء الشباب لكبار رجال الاعمال والمستثمرين في مجال التكنولوجيا الذكية في العالم ليناقشوا تلك الافكار وتبنيها ضمن مشروعاتهم وخططهم المستقبلية.
وتهدف "الرواد-آسيا" لإنشاء منصة لتعزيز الشركات الناشئة القادرة  على الانطلاق  نحو النمو بمستويات متسارعة فضلاً عن لعبها  دورا رائدا  في قيادة  الاقتصاد العالمي من اليابان وبقية دول آسيا على غرار ديناميكية ما يجري في الولايات المتحدة الأمريكية.
 
ومن المعلوم ان هذا اللقاء يتم تنظيمه سنوياً وقد حقق نجاحات وفرص كبيره لإقامة مشاريع عملاقه ، ومهمتهم دعم اكثر الأفكار الواعدة والناشئة في مرحلة مبكرة من خلال مكافأتهم وإتاحتهم هذه الفرصة التي سوف تساعدهم في شق طريقهم لتحقيق النجاح.
 
الرواد آسيا 250 هو الاختيار السنوي لــ250 من المشاريع الناشئة التكنولوجية الواعدة في آسيا ومن جميع أنحاء العالم.
 
هذا ويتم تحديدها بالتعاون مع المجمع التكنولوجي العالمي وتحديداً مع اللاعبين الرئيسيين حيث يتم المشاركة من ضمن الــ250 من المشاريع الناشئة وهي الواعدة أكثر من غيرها أيضا لإمكانية التنفيذ ولتحقيق الربح في المستقبل في آن واحد.
 
الجدير بالذكر أن الشاب محمد الشريف الشمام  من محافظة صعده وهو طالب في الجامعة اللبنانية في اليمن  International Business Administration ، كما يعمل  الى جانب عمله كمدير تنفيذي في  مؤسسة اعلاميه Sky Jewel Agency for Media




غريفيث