معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الثلاثاء, 08 مارس, 2016 04:40:00 مساءً

اليمني الجديد - الرياض
 
ألتقي وزير النفط والمعادن المهندس سيف محسن الشريف بمقر الحكومة المؤقت بالرياض اليوم السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تويلر .
 
بحثا خلال اللقاء التعاون المشترك بين البلدين في قطاع الطاقة .
 
واستعرض المشاكل التي يعانيها قطاع البترول والمعادن نتيجة الانقلاب القائم وتوقف الانتاج وتدمير المؤسسات على يد الميليشيا الانقلابية والجهود المبذولة من قبل الوزارة للعمل على اعادة تشغيل الشركات العاملة في القطاعات النفطية والخطوات والاجراءات لتذليل الصعوبات التي تعيق ذلك من اجل إنعاش الاقتصاد الوطني الذي يتعرض لتدمير شامل بسبب الممارسات الانقلابية .
 
وناقش اللقاء وضع الشركات النفطية الامريكية العاملة في اليمن ووعد السفير ببذل كل الجهود الممكنة للوقوف مع الشرعية ومساعدة الوزارة في تأدية مهامها للحد من انهيار الاقتصاد اليمني.
 
وتعمل الوزارة جاهده علي اعادة تشغيل القطاعات النفطية وإعادة الانتاج وتذليل كل الصعوبات حيال ذلك .
 
وبهذا الشأن اجرى وزير النفط عدد من اللقاءات مع الشركات العاملة في اليمن كان اخرها اجتماعه مع شركة توتال و ( دي ان.أو ) وجنة هنت و ( او. إم. في) و أويل سيرش والشركة اليمنية للغاز المسال في العاصمة الاردنية عمان .
 
حضر اللقاء وكيل وزارة النفط والمعادن المهندس شوقي المخلافي.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء