انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري    

الإثنين, 07 مارس, 2016 06:59:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات خاصة
تقارب مناورات رعد الشمال التي تقوده السعودية بمشاركة 20 دولة عربية وإسلامية من الانتهاء الخميس القادم والتي جرى تنفيذها في مدينة الملك خالد العسكرية بحفر الباطن شمال السعودية.
 
وتهدف مناورات رعد الشمال إلى رفع مستوى الجاهزية لقوات التحالف الإسلامي بمشاركة نحو 350 ألف جندي، وبكافة أنواع الأسلحة المتطورة والحديثة من أسلحة برية وجوية.
 
وتستهدف رعد الشمال الجماعات الإرهابية والميلشاوية، حيث تعد من أكبر التدريبات المشتركة التي تشهدها المنطقة من حيث نوعية وأعداد الأسلحة والمعدات المشتركة.
 
إلى ذلك قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي أحمد عسيري " إن أمن السعودية ودول الخليج خط أحمر ومن حقنا رفع كفاءتنا القتالية لمواجهة التهديدات، وأن ومناورات رعد الشمال ليست موجهة ضد إيران".
 
في حين يتساءل مراقبون وخبراء ماذا كانت السعودية تنوي اختتام رعد الشمال بعمليات عسكرية تطال محافظة صعدة شمال اليمن حيث يتواجد أكبر تجمعات للحوثيين ومعقلهم الأول.
 
ويتوقع المراقبون والخبراء عن اختتام السعودية مناورات رعد الشمال بعمليات عسكرية في محافظة صعدة أقصى شمال اليمن ومعقل الحوثيين الأول.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء