"التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة     حرب الأيام الثابتة    

الإثنين, 07 مارس, 2016 03:20:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

 قالت منظمة مواطنة لحقوق الانسان إن على جماعة الحوثي سرعة إعادة جواز سفر مديرها التنفيذي عبد الرشيدالفقيه الذي اعترضته عناصرها التي تسيطر على مطار صنعاء الدولي وصادرت جواز سفره الجمعة الماضية، 4 مارس 2016.
 
واستنكرت مواطنة الايقاف التعسفي المؤقت للفقيه من قبل عناصر جماعة الحوثي في المطار والتحقيق معه أثناء عودته من العاصمة الأردنية عمان حيث شارك في مؤتمر دولي تضامني مع الصحفيين اليمنيين بتنظيم من الاتحاد الدولي للصحفيين ونقابة الصحفيين اليمنيين ومشاركة عدد من المنظمات الدولية.
 
وأوضحت مواطنة أن ما تعرض له مديرها التنفيذي يأتي في إطار سلسلة من الإجراءات التي تهدف لتقويض فضاء الحريات بشكل عام، ومن ذلك مضايقات ممنهجة تستهدف المنظمة بشكل خاص وتزداد حدتها يوماً بعد يوم.
 
ودعت سلطات الامر الواقع الحوثية إلى رفع قبضتها والكف عن خنق الحريات المدنية والسياسية والتوقف الفوري عن انتهاك حقوق الانسان وخرق القانون الانساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الانسان.
 
وشددت المنظمة على أن كل السلوكيات "المزعجة" ومحاولات الإعاقة والإسكات التي تتعرض لها لن تثنيها عن مواصلة عملها في رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان والدفاع عنها في اليمن والانحياز المطلق لأصوات الضحايا ورفع قضيتهم.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء