ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

السبت, 05 مارس, 2016 07:10:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تأهب وأسع يجري في الأثناء لدى قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية في كافة جبهات القتال المنتشرة على الشمال الشرقي والشمال الغربي، وخصوصا تلك الممتدة على طول الشريط الساحلي وآخر الشريط الحدودي مع السعودية منه إلى عمق محافظة صعدة معقل ميلشيا الحوثي وما تواليها من قوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح.
 
وكشفت مصادر عسكرية " عن تأهب كبير واستعدادات عسكرية كبيرة تجري في الأثناء في صفوف قوات الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية في كافة جبهات القتال في البلاد، وبدء الحسم الفعلي والنهائي لكافة مناطق ومدن البلاد من ميلشيا الحوثي وصالح".
 
وذكرت المصادر" أن قيادة الجيش الوطني وقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية تدفع بشكل كبير وغير مسبوق لتعزيزات عسكرية كبيرة مجهزة بكافة أنواع الأسلحة الحديثة والمطورة إلى جبهات القتال خصوصا تلك التي على مشارف العاصمة صنعاء، لسرعة تحريرها من ميلشيا الحوثي وصالح".
 
وتأتي هذه الخطوات مع حديث يجري في الوقت الراهن حول ضغوطات أممية على الحكومة الشرعية وقوى الانقلاب بالتقارب للمفاوضات بصفات جديدة وتعديلات في القرار الأممي بشأن اليمن التي تريد فرضها الأمم المتحدة بحسب المصادر.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء