ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

صورة من الارشيف

السبت, 05 مارس, 2016 04:23:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تشتعل في الأثناء المواجهات بين قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية من جهة وميلشيا الحوثي وما تواليها من قوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى في محافظة الجوف شمال شرقي البلاد.
 
وعلم "اليمني الجديد" من مصادر خاصة " أن مواجهات هي الأعنف تتواصل حتى الأثناء بين قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية وميلشيا الحوثي وصالح في مناطق الأجارش والاجامع القريبة من الخط الدولي البقع التي صار يفصل القوات الشرعية عنه مئات الأمتار".
 
وأضافت المصادر " أن المواجهات بالأسلحة الثقيلة تمتد إلى مناطق الخط الدولي، وسط انهيارات كبيرة لقوات ميلشيا الحوثي وصالح، التي كبدتها قوات الشرعية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، جراء تزايد القصف والهجوم المتواصل لقوات الجيش والمقاومة".
 
إلى ذلك أفادت مصادر محلية أخرى " أن مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية وبين ميلشيا الحوثي وصالح بالقرب من سد العكيمي، بعد سيطرت القوات الشرعية في اليومين الماضيين على موقع السفينة ومواقع أخرى، وسط استمرار المواجهات نحو السد ومحيطه".
 
وذكرت المصادر " أن المواقع التي تلي سد العكيمي هي معسكر حام الذي يعد من أكبر وأهم وأول معسكر تدريبي لميلشيا الحوثي الذي تم تأسيسه في عام 1994، وتجهيزه للتدريب القتالي والفكري للميلشيا، حيث سيشكل السيطرة عليه سهولة التقدم نحو عمق تمركز الميلشيا في صعدة معقلهم الأول".
 
ولفتت المصادر إلى " أن هذه المواقع تقع على امتداد أطول سلسلة جبلية واحدة تصل محافظة الجوف بمناطق مران ورازح أكبر مواطن تجمع الميلشيا وزعيمها عبد الملك الحوثي، الذي صار يفصل القوات الشرعية عن مخبئه 100 كيلو مترا ضمن هذه السلسلة الجبلية".
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء