قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة    

السبت, 05 مارس, 2016 10:37:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات خاصة

أكدت مصادر عسكرية يمنية ، وصول تعزيزات عسكرية كبيرة، تابعة لقوات التحالف، وصلت إلى جبهة حرض وميدي في شمال غرب البلاد، وذلك ضمن استعدادات قوات الجيش الوطني والتحالف العربي، لبدء عملية تحرير المحافظات الساحلية من مليشيا الحوثي وصالح، وذلك بالتزامن مع تكثيف مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، غاراتها على معسكرات المليشيا الانقلابية في الحزام الأمني للعاصمة صنعاء.
 
وقال مصدر قبلي في مدينة أرحب لـ"المدينة" إن مقاتلات التحالف العربي، شنت عدة غارات على معسكر الصمع في مديرية أرحب في شمال العاصمة وعلى مواقع للحوثيين والقوات الموالية لصالح في مأرب (شرق العاصمة صنعاء).
 
وذكر المصدر إن طيران التحالف قصف المعسكر التابع للحرس الجمهوري -سابقًا- والموالي للمليشيا الانقلابية بثمان غارات جوية، بالإضافة إلى قصف مواقع الحوثيين في مديرية حريب جنوب شرق مدينة مأرب، بالإضافة إلى غارتين على مواقع في جبل القناصة.. مؤكدًا أن الضربات الجوية دمرت مواقع لمسلحي الجماعة في المنطقة، ومن المُرجح أن قتلى وجرحى سقطوا خلال القصف الجوي.
 
على صعيد متصل، كشفت مصادر أمنية في محافظة مأرب لـ»المدينة» بتمكن أجهزة الاستخبارات التابعة لقوات الشرعبة في مأرب من تفكيك أكبر شبكة إرهابية وتخريبية تابعة لمليشيا الحوثي وصالح، أسندت لها القيام بعمليات إرهابية وتخريبية واغتيالات، ونشر الفوضى الأمنية على غرار ما يحصل حاليًا في المحافظات المحررة كمحافظة عدن..




قضايا وآراء
انتصار البيضاء