ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

الخميس, 03 مارس, 2016 04:22:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
 
اعتبر الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، أنّ قرار دول مجلس التعاون الخليجي بإعلان حزب الله اللبنانيّ“تنظيماً إرهابياً”، يأتي في إطار المواجهة الشاملة مع المشروع الإيراني،مؤكداً أن حزب الله هو“سفينة الغزو المتقدمة”للإيرانيين في المنطقة.
 
 وقال خاشقجي في تصريحات متلفزة، إن هذا القرار تأخر، وكان حريٌّ بالسعودية ان تصنّف حزب الله منظمة ارهابية عام 2013.
 
وأضاف أنه ما من مشروعٍ لتنظيمٍ سياسيّ شيعيّ في المنطقة إلا ومرّ افرادُه على حزب الله للتدريب والخبرة،“فحزب الله هو بيت الخبرة للإيرانيين في منطقتنا”.
 
كما قال ولفت إلى أنّ تصريح العميد أحمد عسيري مستشار وزارة الدفاع السعودية عندما تحدث عن نشاط حزب الله في اليمن، وقال أنهم أهداف مشروعة لقوات التحالف، هو بمثابة إعلان صريح أن حزب الله إذا كان في متناول يد السعودية فسوف تطاله يد العقاب السعودي.
 
وأكد خاشقجي أنّ احد أهداف هذا الإعلان ومن قبله وقف المساعدات السعودية للجيش اللبناني؛ هو دفع القوى الوطنية اللبنانية بين مشروع لبنان الذي حلم به آباء لبنان المؤسسين أو مشروع حزب الله، وهذه لحظة حاسمة للجميع بما في ذلك حلفاء المملكة في لبنان .




قضايا وآراء
انتصار البيضاء