قراءة في جذور الخلاف ومداخل التقارب بين المؤتمر والإصلاح     الجيش يدعو الصليب الأحمر التدخل لانتشال جثث مليشيا الحوثي بمأرب     طوابير بمحطات الوقود بصنعاء واتهامات لمليشيا الحوثي بالوقوف خلف الأزمة     المرأة اليمنية واليوم العالمي لمناهضة العنف ضدها     محافظ شبوة يزور المعرض الدولي الكتاب     في محراب الشهيد الزبيري     مناطق نفوذ الحوثيين. موسم البسط على أموال الأوقاف مستمر     لماذا يستهدف الحوثيون المغنيين في الأعراس؟!     رئيس حزب الإصلاح في أقوى تصريح من نوعه حول اتفاق الرياض     محافظ شبوة يلتقي مندوب بنك الكريمي ويعد بفتح فروع جديدة للبنك     فساد المنظمات وخدش كرامة اليمنيين     الإمارات وما هو أخطر من التطبيع مع اسرائيل     نواب في الكونجرس الأمريكي يوقفون صفقة سلاح للإمارات بسبب تسربها للإرهابيين     صراعات النفوذ والثروة بصنعاء.. نار تحت الرماد     محاولات سعودية في الوقت الضائع لتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية    

الثلاثاء, 17 فبراير, 2015 04:55:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أعلن عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح محمد قحطان، إن الإصلاح سيمتنع عن أي حديث في جلسة الحوار القادمة حتى يتم الافراج عن رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.
 
وقال قحطان في تصريحات صحفية الثلاثاء، إن الرئيس هادي في وضع صحي حرج، وأن الإصلاح أمام مناشدات عائلة الرئيس، سيمتنع عن حضور جلسات الحوار، حتى يفرج عنه.
 
وتحاصر ميليشيات الحوثي الرئيس هادي الذي يخضع للإقامة الجبرية في منزله بصنعاء منذ 19 من يناير الماضي، كما تفرض الميليشيات الإقامة الجبرية على رئيس الحكومة خالد بحاح وعدد من أعضاء الحكومة.
 
وقالت وزيرة الاعلام في حكومة الكفاءات المستقيلة إن الرئيس عبدربه منصور هادي يعيش وضع صحي سيء.
 
 وذكرت نادية السقاف على صفحتها في تويتر الاثنين، أنها زارت الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي يوم الاثنين رفقة الوزيرين أروى عثمان وعلوي بافقيه، مشيرة إلى ان وضعه الصحي حرج بسبب مرض في القلب" وقالت "يجب ان يسافر للعلاج فورا".
 
 وأضافت "الحوثيين يرفضون فك حصار هادي حتى يصلون الى اتفاق سياسي مع الأحزاب حتى ولو مات بسبب حالته الحرجة. هل ماتت النخوة في اليمن".
 
وفي ذات السياق كشف المبعوث الأممي لليمن، جمال بن عمر، أنه قام يوم الأحد الماضي بزيارة الرئيس عبدربه منصور هادي في مقر إقامته المحاصرة بمجموعات مسلحة تابعة للحوثيين.
 
وأوضح بن عمر في بيان له على صفحته في "فيسبوك"، أنه جدد في بداية اللقاء التعبير عن رفضه المطلق للإقامة الجبرية المفروضة على هادي، كما أطلعه على القرار التي تبناه مجلس الأمن فجر اليوم والذي يدعو، من بين ما يدعو إليه، إلى الرفع الفوري واللامشروط للإقامة الجبرية المفروضة عليه وعلى رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة.

وقال المبعوث الأممي أنه عرض بعض القضايا التي ناقشها مع هادي، ولكنه لم يتطرق إلى موضوع حالته الصحية في بيانه أطلاقا.

وقدم حزب التجمع اليمني للإصلاح الأسبوع الماضي مقترح لحل الأزمة الراهنة والترتيبات الانتقالية.

وقال الحزب ان المقترح يهدف إلى إيجاد حل لأزمة استقالة الرئيس عبدربه، وحل للإشكاليات التي تمر بها البلاد منذ توقيع أتفاق السلم والشراكة.
 
وكان الاصلاح قد أكد على تمسكه من حيث المبدأ بشرعية الرئيس هادي مع تعيين أربعة نواب له، باختصاصات محددة، وكذا تمسكه ببقاء مجلس النواب وإعادة تشكيل مجلس الشورى وفقا لمخرجات الحوار الوطني.
فيما قال مراسل تلفزيون الحرة بصنعاء، إن هناك أنباء تتحدث عن وفاة الرئيس المستقيل "هادي" الذي يعاني من مرض في القلب. وهو ما نفاه المصدر.
 
وطالب عبد الكريم شيباني، في منشور على صفحته في الفيس بوك، جماعة الحوثي بالسماح للرئيس المستقيل التحدث مباشرة للشعب عبر وسائل الإعلام لإثبات عدم صحة أنباء وفاته.
 
و لم يظهر الرئيس هادي على وسائل الاعلام منذ تقديم استقالته ليلة الـ22 من يناير الماضي، باستثناء صورة له بالزي الشعبي أثناء لقائه بقيادات حزبية زارته بعد اسبوع من تقديم استقالته.



تصويت

السعودية ستدخل في حوار مباشر مع الحوثيين قريبا بعيدا عن الشرعية
  نعم
  لا
  لا أعرف


قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ