الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين    

الأحد, 28 فبراير, 2016 04:11:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قالت صحيفة "السياسة" الكويتية انها علمت من مصدر مطلع في صنعاء أن مشروع تشكيل حكومة شراكة بين حزبي “المؤتمر الشعبي” العام الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح وبين جماعة الحوثي فشل ولم يعد مطروحا حتى لمجرد النقاش.
 
وقال المصدر إن جماعة الحوثي رفضت إلغاء ما يسمى “اللجنة الثورية” التابعة لهم ولعدم وجود مجلس نواب لتزكية الحكومة الجديدة (وهو المجلس الذي سبق للحوثيين حله) ولأن الحكومة لن تحظى بأي اعتراف دولي، فقد أدى ذلك إلى فشل مشروع تشكيل الحكومة.
 
وأشار إلى أن مشروعا آخر يجري تدارسه حاليا عوضا عن ذلك من قبل الطرفين وهو تشكيل مجلس عسكري مكون من 15 عضوا ثمانية أعضاء يمثلون المحافظات الشمالية وسبعة يمثلون المحافظات الجنوبية ليحل محل اللجنة الثورية التابعة لجماعة الحوثي ويحكم البلاد.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء