معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الخميس, 25 فبراير, 2016 09:54:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
 
تعهد مانحون بتقديم مساعدات بأكثر من 220 مليون دولار إلى #اليمن الذي مزقته الحرب، وذلك خلال مؤتمر لمدة ثلاثة أيام حول الوضع الإنساني المتدهور، اختتم الأربعاء في الدوحة.
 
ومن بين المتعهدين جمعية قطر الخيرية والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ومقرها الكويت.
 
ووعدت كل منظمة بتقديم منحة قدرها 100 مليون دولار، تدفع على ثلاث سنوات، وفقا لبيان صادر عن منظمي المؤتمر.
 
وأوضح مسؤولون أن الهلال الأحمر القطري تعهد بدفع عشرة ملايين دولار.
 
وقال المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي لوكالة فرانس برس إن الوضع داخل البلاد "كارثي".
 
وأضاف ان "كل اليمن يعاني، وقطاعات التعليم والصحة والغذاء هي الأكثر إلحاحا".
 
وحذرت الأمم المتحدة الشهر الحالي من "كارثة إنسانية تتكشف في اليمن".
 
وأضافت أن أكثر من ستة آلاف شخص لقوا مصرعهم في النواع المستمر منذ آذار الماضي.
 
ولفت منظمو مؤتمر الدوحة إلى أنهم قد يضطرون للاعتماد على الأمم المتحدة لإيصال المساعدات إلى المناطق التي يسيطر عليها المتمردون.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء