في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة     وزارة الدفاع تنعي النائب العسكري الواء عبدالله الحاضري     جيش الاحتلال يقصف قطاع غزة وإصابات في صفوف الفلسطينيين بالضفة     مذكرات دبلوماسي روسي في اليمن     إعادة افتتاح مركز شفاك لاستقبال حالات كورونا بتعز    

السبت, 20 فبراير, 2016 05:04:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

أكد منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة باليمن جيمي ماكغولدريك أن العمل الإنساني باليمن يحتاج إلى مليار و800 مليون دولار لتقديم المساعدة الضرورية والمنقذة للحياة لحوالي 14 مليون مواطن .
 
وقال جيمي ماكغولدريك في مؤتمر صحفي "إن 21 مليون شخص من إجمالي سكان اليمن الذين يبلغ عددهم 26 مليونا، بحاجة إلى نوع من الدعم الإنساني".
 
واضاف" أن أكثر من 14 مليون شخص في اليمن يعانون من انعدام الأمن الغذائي بينهم 7 ملايين و600 ألف شخص يواجهون انعداما حادا للأمن الغذائي."
 
واشار ماكغولدريك الى أن الاحتياجات الرئيسية للسكان تتمثل في المساعدات اللازمة للبقاء على قيد الحياة ، وحماية حقوقهم الأساسية ، وتوفير الخدمات الرئيسية ،مثل الصحة والتعليم، وإيجاد سبيل للتكيف مع آثار النزوح.
 
ودعا منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة باليمن إلى زيادة المساعدات الإنسانية لليمن الذي يعاني من اوضاع إنسانية بسبب الحرب.



قضايا وآراء
غريفيث