انتصارات ساحقة للجيش في تعز والمليشيا تقصف مستشفى الثورة     وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟    

صورة من الارشيف

الجمعة, 19 فبراير, 2016 10:19:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أفادت مصادر مطلعة "عن حدوث خلافات حادة وتصدعات في صفوف ميلشيا الحوثي وما تواليها من قوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح في مناطق الحزام الأمني الثاني للعاصمة صنعاء شرقا".
 
وذكرت المصادر " أن عددا من رجال القبائل في مناطق بني حشيش وبني الحارث وأرحب بدأوا بحالة رفض واسعة لميلشيا الحوثي وصالح، مع قرب تقدم القوات الشرعية نحو العاصمة صنعاء".
 
وأوضحت المصادر " أن حالة استنفار واسع وفوضى عارمة لدى القبائل في هذه المناطق ضد ميلشيا الحوثي وصالح، بالمقابل توسعت وازدادت الخلافات الحادة بين قيادة الميلشيا المنتشرة والمسئولة على طول الحزام الأمني الثاني للعاصمة جراء فقدها زمام الأمور على طول الحزام، وعدم قدرتها على كسب أبناء تلك المناطق إلى صفها".
 
يأتي ذلك بالتزامن مع وصول القوات الشرعية مسنودة برجال المقاومة الشعبية مناطق الحزام الأمني الثاني والأخير من بعد فرضة نهم وحتى محيط نقيل بن غيلان في البوابة الشرقية للعاصمة بحسب مصادر مطلعة.
 
وبحسب المصادر " فأن مدفعية قوات الجيش لا تتوقف من دك أوكار دفاعات ميلشيا الحوثي وصالح على طول الحزام، حيث صارت دفاعاتهم شبه منكسرة جراء تزايد الضرب، بالإضافة إلى الغارات الجوية المكثفة والدقيقة لمقاتلات التحالف العربي".
 
 




غريفيث