"يمنيون" من الحلم إلى التيار.. اليمني الجديد في حوار مفتوح مع الدكتور فيصل علي     جماعة الإخوان المسلمين تدعوا الأمم المتحدة التحقيق في مقتل محمد مرسي     قطر للبترول تشغل أكبر مصفاة للتكرير في العاصمة المصرية القاهرة     الرئيس اليمني يلتقي مجموعة دول العشرين ويجدد التزام اليمن بمكافحة الإرهاب     قتلى وجرحى برصاص جنود سعوديين بمعسكر العاصفة بصعدة الموالي للشرعية     صفعة جديدة تتلاقها الإمارات من عضو سابق بلجنة العقوبات التابعة لمجلس الآمن     بعد اكتشاف طريقة جديدة للشحن.. هل تعود السيارات الكهربائية للواجهة     المنتخب اليمني للشباب يفوز على سريلانكا بثلاثية نظيفة     تركيا: إعادة أسرى تنظيم الدولة إلى بلدانهم ابتداء من الأسبوع القادم     مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى يتقدمهم نائب في الكنيست     وزير الداخلية يزور منطقة ثمود بمحافظة حضرموت     اتفاق الرياض يجرد الشرعية من سلاحها الثقيل ويقضي عليها بالبطيء     مراسيم توقيع اتفاق الرياض 13 دقيقة بدون خطاب للرئيس هادي     الرئيس اليمني: إعلان اتفاق الرياض غدا وسيتم ضمن المرجعيات الثلاث     حوار صحفي يكشف جوانب خاصة من حياة الرسام الكاريكاتيري اليمني رشاد السامعي    

صورة من الارشيف

الخميس, 18 فبراير, 2016 03:47:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
بدأت اليوم الخميس وبشكل رسمي معركة تحرير محافظة تعز وسط البلاد ضد ميلشيا الحوثي وما تواليها من قوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح، في ظل حشد الجيش والمقاومة قواتها على مشارف المدينة.
 
وقالت مصادر خاصة لــ"اليمني الجديد" " إن قوات عسكرية كبيرة وصلت محافظة تعز، من قوات المهام الخاصة التي تلقت تدريبات عالية في السعودية على يد خبراء من قوات التحالف العربي".
 
وأضافت المصادر" أن القوات التي دخلت تعز لن تستغرق في تحرير المحافظة وقت طويلا، حيث تعد خطة حربية محكمة تحافظ فيها على القوات بأقل الخسائر البشرية والمادية".
 
وذكرت المصادر " أن القوات أغلبها قادمة من قاعدة العند الجوية من محافظة لحج جنوب البلاد، والتي تضم نحو 20 ألف مقاتلا من عدة مناطق اليمن".
 
وبحسب المصادر " فأن هذه القوات مدربة على القنص ومتخصصة في العمليات الخاصة المعدة للاقتحامات وكسر خطوط الدفاعات الأمامية".
 
وتمكنت اليوم الخميس القوات الشرعية من تحرير مديرية المسراخ غرب محافظة تعز من ميلشيا الحوثي وصالح، بعد مواجهات هي الأعنف.
 




قضايا وآراء
حملة فكوا الحصار عن مدينة تعز