معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

صورة من الارشيف

الإثنين, 15 فبراير, 2016 04:42:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تجددت المواجهات العنيفة بين قوات الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية من جهة وميلشيا الحوثي وما تواليها من قوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى في محافظة مأرب شرقي اليلاد.
 
وقالت مصادر محلية " إن ميلشيا الحوثي وصالح تمكنت من استعادة مواقع في منطقة صرواح غرب محافظة مأرب، بعمليات تسلل ومباغتة للقوات الشرعية".
 
وذكرت المصادر " أن المواجهات امتدت إلى الخط الرئيسي بين صنعاء ومأرب، حيث تمكنت الميلشيا من التقدم حول معسكر كوفل، ونحو منطقة المخدرة والمشجح غربا".
 
 ويحاول الحوثيون وقوات صالح استرداد مديرية صرواح ومحيطها وتقدمهم نحو مدينة مأرب، غير أن قوات الشرعية تتصدى لهم ببسالة وشراسة، ما أجبرهم على التوقف.
 
وتنشغل القوات الشرعية بكافة مقاتليها في معارك الحزام الأمني  للعاصمة صنعاء، فيما لا تزال المواجهات مستمرة في أطراف محافظة مأرب المكان الأكثر استقرارا للقوات الشرعية.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء