مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

السبت, 13 فبراير, 2016 03:14:00 مساءً

اليمني الجديد - صحف

قال راجي شربل المتحدث باسم المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ ان مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة سيعقد الاربعاء القادم جلسة خاصة لمناقشة الوضع في اليمن والاستماع إلى إفادة ولد الشيخ عن محادثاته وجهوده لجلب الأطراف اليمنية إلى مائدة الحوار، وإمكانية عقد جولة جديدة من المحادثات للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وحل النزاع سياسيا.
 
 واوضح شربل أن المبعوث سيغادر الرياض إلى نيويورك الأسبوع المقبل لإطلاع مجلس الأمن حول نتائج مشاوراته مع أطراف الأزمة اليمنية.
 
وقال شربل للشرق الاوسط: «إسماعيل ولد الشيخ كان في الرياض وسوف يغادر إلى نيويورك لإطلاع مجلس الأمن في جلسته يوم 17 فبراير (شباط) حول نتائج مشاوراته مع الأطراف اليمنية».
 
 وأضاف: «المبعوث الأممي مستمر في المشاورات مع الأطراف بهدف عقد جولة ثانية من المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة حول الأزمة اليمنية وهو يسعى في لقاءاته إلى التوصل إلى اتفاق حول جدول الأعمال وموعد المحادثات المقبلة كذلك مضمون المفاوضات المستقبلية».
 
 وأكد شربل أن «الهدف الأساسي لجوهر تلك المفاوضات المستقبلية سيكون دفع آفاق التوصل إلى وقف إطلاق النار بشكل دائم وإدخال تحسينات شاملة وآمنة للوضع الإنساني».
 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء