أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة سرعة رفع المعاناة عن العالقين بمنفذ الوديعة     دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين    

الإثنين, 16 فبراير, 2015 04:00:00 مساءً

اليمني الجديد -متابعات
أفادت مصادر عن هروب محافظ الجوف حسين العواضي إلى العاصمة صنعاء منذ أول يوم لمباشرته العمل.

وكشفت مصادر أن العواضي ترك عمله وعاد إلى العاصمة بعد أن رفضت زعامات قبلية ووجهاء بالمحافظة قرار تعيينه بديلاً للمحافظ السابق بن عبود.

وأكد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة الجوف علي حميد لـ«عكاظ»، أنه يتولى حاليا تسيير الأعمال في المحافظة لسد الفراغ الذي تركه المحافظ الذي يتواجد في صنعاء.

وقال حميد إن الأوضاع مستقرة وترتهن للهدنة المبرمة بين الحوثيين وبعض القبائل، مشيرا إلى أن أهالي الجوف متخوفين من أن ينقض الحوثيين الهدنة ويجتاحوا المحافظة لضمها إلى مناطق سيطرتهم، الأمر الذي سيؤدي إلى مواجهات دامية في ظل تمترس القبائل وجاهزيتهم للقتال دفاعا عن أراضيهم من الحوثيين.

وكان الرئيس المستقيل هادي قد عين حسين العواضي محافظ للجوف بقرار جمهوري تحت ضغط من الحوثيين في شهر ديسبمر من العام الماضي.

و تخشى قبائل الجوف من قيام المحافظ حسين العواضي الموالي للحوثيين -حسب قول القبائل- بتسليم المحافظة لجماعة الحوثي.

وشهدت محافظة الجوف اشتباكات عنيفة العام الماضي بين القبائل والحوثيين قبل ان يوقع الطرفين هدنه لوقف الاقتتال بين الطرفين.



قضايا وآراء
غريفيث