ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

الثلاثاء, 09 فبراير, 2016 08:23:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

أصدرت وزارة التعليم العالمي والبحث العلمي الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي قرارا قضى بإيقاف كافة التعيينات والتعاقدات لخريجي جامعة الإيمان المتقدمين لشغل وظائف أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعات الحكومية.
ويأتي هذا القرار في سياق الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي على المؤسسات الدينية، وفي مقدمتها جامعة الإيمان.
 
وقالت الوزارة، الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية، إن القرار الذي وجهته إلى رؤساء الجامعات، «يشمل أيضا الذين سبق وأن حصلوا على موافقة بعض المجالس واللجان في الجامعات، على أن يستمر هذا الإيقاف حتى إشعار آخر من الوزارة، كون ملف الجامعة قيد الدراسة لدى لجان أكاديمية علمية متخصصة، وسيتم موافاة الجامعات بنتائج ما ستتوصل إليه تلك اللجان والإجراءات المطلوبة بناء على ذلك».
 
وزعمت الوزارة أن القرار يأتي حرصاً على عدم الإخلال بالمعايير العلمية والمهنية والشروط القانونية لشغل وظائف أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعات اليمنية الحكومية .
 
كما زعمت أن قرار الإيقاف، تم بناء على وجود «العديد من المخالفات والاختلالات في مخرجات جامعة الإيمان، فيما يتعلق بشروط ومعايير القبول، والتسجيل فيها، وكذلك بسبب محتوى الخطط والبرامج الدراسية ومدى مطابقتها للشروط الأكاديمية المعتمدة أو نظام الدراسة ونظام منح الدرجات العلمية  دراسات أولية وعليا، بالإضافة إلى عدم خضوع برامجها وخططها الدراسية للتقييم والمراجعة وعدم حصولها على التراخيص القانونية اللازمة لفتح تلك البرامج بعد استيفاء بناها التحتية المادية و البشرية وفقاً للقوانين واللوائح والأنظمة النافذة، تم إيقاف هذا كافة التعيينات والتعاقدات».




قضايا وآراء
انتصار البيضاء