الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين    

الثلاثاء, 09 فبراير, 2016 05:49:00 مساءً

اليمني الجديد - صنعاء
           
 
تعرض أحد المعتقلين في سجن الامن السياسي التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح للضرب المبرح أمام أسرته.
 
وبحسب ما ذكر "مركز صنعاء الحقوقي" إن الشاب عبدالله سيلان  تعرض للضرب المبرح أثناء زيارة عائلته له في سجن الأمن السياسي بصنعاء فيما لايزال وضعه الصحي مجهول بعد الإعتداء عليه من قبل 4 عناصر أمنية بالضرب بالأيدي واعقاب البنادق وأصيب بعدة جروح نازفة.
 
وكانت مليشيا الحوثي والمخلوع علي صالح قد اختطفت الشاب "عبدالإله سيلان" من داخل منزله في 19 اغسطس 2015م.
 
وأدان مركز صنعاء هذه الممارسات واصفاً إيها بـ"اللا إنسانية"، محملاً مليشيا الحوثي والمخلوع المسؤولية  قانونياً وجنائياً حول سلامة المختطف "عبدالإله سيلان."
 
مجدداً مطالبته لمليشيا الحوثي والمخلوع بالتوقف الفوري عن ممارسة التعذيب أو الاعتداء على المعتقلين والكشف عن مصير جميع المعتقلين والمخفيين قسريا وإطلاقهم دون مماطلة أو تسويف.
 
داعياً كافة منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية وعلى رأسها المفوضية السامية لحقوق الإنسان والأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن للضغط على جماعة الحوثي وصالح بمختلف الوسائل لوقف هذه الممارسات،  والعمل على إيقافها وإجبار جماعة الحوثي المسلحة وحليفها على سرعة الكشف عن المخفيين وإطلاق سراح المعتقلين تعسفيا.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء