اليمن تحتج بعد لقاء جمع الصليب الأحمر مع المبعوث الإيراني في صنعاء     مخاطر تباطؤ السعودية في حسم معركة مأرب لصالح الشرعية     مصرع عشرات الحوثيين في أعنف مواجهات بجبهات مأرب     انتصارات ساحقة للجيش في تعز والمليشيا تقصف مستشفى الثورة     وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر    

الثلاثاء, 09 فبراير, 2016 04:10:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
كان عسكريو موسوليني حولوا حصنا بني عام 1853 في جزيرة مامولا في الجبل الأسود التابع للإمبراطورية النمساوية المجرية إلى معتقل تعرض من قبع فيه للتعذيب.
 
 ولم تكن سلطات الجبل الأسود لتهتم بهذا المعتقل وكذلك السياح، فتحول إلى خربة مهملة. ولكن سلطات الجمهورية قررت أن تحول هذه الخربة إلى فندق فاخر قريبا.
 
فقد تقدمت شركة Orascom development القابضة السويسرية إلى سلطات الجبل الأسود بهذه الفكرة التي تتضمن تحويل المعتقل إلى فندق فاخر يتميز بوجود أجنحة وغرف ومطعم ومقهى ومسبح ضخم. ومن المقترح إنشاء ميناء لليخوت والزوارق خلف الفندق وكذلك مركزٍ لهواة الغطس في سبيل جذب السياح.
 
بالطبع اعترض أقرباء السجناء الذي لقوا حتفهم في المعتقل المذكور وأدلوا بتصريحات سلبية معتبرين الخربة نوعا من نصب تاريخي. ولكن لم تثن هذه الحجج السلطات عن عزمها لأن الجزيرة تقع في منطقة متميزة بمناظر رائعة ويجب أن تصبح مصدرا لأرباح مادية ملموسة.




قضايا وآراء
غريفيث