معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الثلاثاء, 09 فبراير, 2016 03:40:00 مساءً

اليمني الجديد - عدن
 
قال بيان لقيادة المنطقة العسكرية الرابعة اليوم الثلاثاء، بأن المعارك التي شهدتها مديرية المنصورة بمدينة عدن (جنوبي البلاد) اندلعت عقب مهاجمة مسلحين متشددين ميناء الحاويات والمنطقة الحرة.
 
وأوضح بأن قوات الجيش صدت محاولات اعادة اقتحام ميناء الحاويات والمنطقة الحرة من قبل عناصر مسلحة خارجة عن القانون، وان تحرك القوات المسلحة وحرس المنشآت المكلفة بحماية المكان وما تبعها من تعزيزات أخرى لم يكن سوى موقفا دفاعيا بحت.
 
وكذّب بيان المؤسسة العسكرية بيان شرطة عدن، الذي قال بأن قوات الأمن تتوغل بشوارع المنصورة لتطهيرها من الجماعات المسلحة بعد رفضها تسليم نفسها للأجهزة الامنية.
 
واتهم الجيش السكرتير الإعلامي لشرطة المدينة عبدالرحمن النقيب «بالترويج له بغرض خلط الاوراق وتوسيع دائرة الفوضى وجر عدن لمزيد من العنف.
 
وأضاف بيان الجيش "بأن المنطقة العسكرية الرابعة وانطلاقا من مسؤوليتها المباشرة عن التحركات العسكرية والامنية كانت قد تلقت بلاغات معلوماتية عصر امس الاثنين بنية تلك الجماعات المسلحة المنتمية زورا للمقاومة الهجوم على ميناء الحاويات والمنطقة الحرة للسيطرة عليه مرة اخرى بحجة ادعاءات ترتيب اوضاعهم وصرف مرتبات اسوة بحراسة مطار عدن الدولي الذين جرئ استيعابهم منذ يومين بعد اغلاق المطار".
 
وقال بأن القوات العسكرية صدت محاولة الهجوم، وقُتل أربعة جنود وأُصيب ثلاثة آخرين، بالإضافة لمقتل ثلاثة مدنيين غرب المنصورة وتضرر بعض المنازل بأضرار طفيفة.
 
ونفى البيان قصف الطيران الحربي، وقال إن مشاركتها فقط كان بالصوت واستطلاع ما يدور ولم تشارك طائرات الاباتشي ايضا كما يتم الترويج له.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء