معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الأحد, 07 فبراير, 2016 09:05:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

أعلنت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة اليوم الأحد، مديرية ميدي غرب محافظة حجة شمال غرب البلاد منطقة محررة بشكل كامل من المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق.
 
 
وذكرت المنطقة  في بيان تلقى (اليمني الجديد)  نسخة منه  بأن وحدات من ألوية الجيش استكملت تطهير المدينة من حقول الألغام والمتفجرات التي زرعها الحوثيون في منازل المواطنين والمؤسسات الحكومية.
 
 
وأشارت إلى أن مديرية ميدي ستكون مقر انطلاق العمليات العسكرية إلى مديريات ومحافظات مجاورة.
 
 
وقالت إن عملياتها العسكرية مستمرة نحو الحسم العسكري.
 
 
وأضافت بأن تحرير مدينة ميدي تُعتبر ضربة قاصمة للحوثي والمخلوع، لما لها من موقع استراتيجي استغلته الميليشيات في استيراد وسائل الموت وتدمير اليمن وقتل اليمنيين، وأن هذه العملية هي البداية فقط لاستكمال تحرير كافة الأراضي اليمنية والالتحام بوحدات الجيش الوطني في بقية المناطق.
 
 
ودعت في البيان القادة العسكريين من ضباط وصف ضباط وجنود ممن تورطوا في الانخراط بصفوف الجماعة المسلحة، إلى مراجعة مواقفهم واتخاذ قرار شجاع بالانضمام لقوات الشرعية، قبل فوات فرصتهم .




قضايا وآراء
انتصار البيضاء