قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة    

الأحد, 07 فبراير, 2016 03:05:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
 
أدانت بشدة المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) قصف ميليشيات الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي صالح المتمردة، الهيئة العامة للآثار والمتاحف والمخطوطات في مدينة تعز اليمنية بالمدفعية الثقيلة؛ ما أدى إلى احتراق المتحف الوطني بكل محتوياته من مخطوطات ونفائس نادرة تعود إلى قرون ماضية.
 
وذكرت «الإيسيسكو»، في بيان صحافي السبت، أن هذه الجريمة الدنيئة تسببت في خسارة حضارية لجزء مهم من تاريخ اليمن، وهي دليل على انحراف مرتكبيها واستهتارهم بالموروث الحضاري العريق لهذا البلد العربي المسلم.
 
وطالبت المنظمات الدولية المختصة بإدانة هذه الجريمة، والعمل على حماية التراث الحضاري اليمني ومنع استهدافه من قبل ميليشيات الحوثيين وعلي صالح المتمردة ومن يناصرها.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء