صنعاء: الحوثيون يواصلون ابتزاز المواطنين بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي     شرطة تعز تقبض على مشتبهين بتفجير سيارة النقيب السفياني بعد الحادثة بساعات     أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات     إذا كانت السعودية الحليف فلا غرابة بوصول السفير الإيراني إلى صنعاء     فضيحة تلاحق وزير التسامح الإماراتي بعد اعتدائه جنسيا على مواطنة بريطانية     تقرير يوثق تجنيد الحوثيين 5600 طفل منذ بداية العام     مأرب تستقبل الأبطال من الأسرى والمختطفين المحررين من سجون الظلام الحوثي     استئناف محاكمة أحد أشهر العلماء والمفكرين في السعودية     الصليب الأحمر يعلن اختتام صفة تبادل الأسرى فماذا قال؟     أسماء الخمسة الصحفيين الذي تم الإفراج عنهم اليوم في صفقة التبادل    

السبت, 06 فبراير, 2016 09:01:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

 
حذر مشائخ ووجهاء واعيان وبرلمانيو ونشطاء قبيلة آنس بمحافظة ذمار، قيادات الميليشيا الحوثية بالمحافظة، من استخدام أراضي القبيلة لأعمالها العسكرية المعادية للشرعية بنقل معسكراتها التدريبية ومعداتها الحربية وصواريخها إلى مناطق القبيلة .
 
وحملوا في بيان صادر عنهم اليوم السبت، تلقى "اليمني الجديد"، نسخة منه، قيادة الميليشيا المسؤولية الكاملة ،عن أي مخاطر أو كوارث ستحل بالقبيلة بمديرياتها الثلاث جبل الشرق وضوران والمنار، نتيجة تعمد الميليشيا نقل نشاطها العسكري إلى أراضي القبيلة وإطلاق صواريخ من مناطق آهلة بالسكان.
 
وقال مشائخ وبرلمانيو ونشطاء قبيلة آنس بمحافظة ذمار، إن ما تقوم به الميليشيا الحوثية من نقل معسكراتها التدريبية ومعداتها الحربية وصواريخها إلى أراضي القبيلة سوى في مديرية جبل الشرق أو ضوران أو المنار والإصرار،على مزاولة نشاطها العسكري من مناطق آهلة بالسكان ،من شأنه تعريض القبيلة وأبنائها لخطر حقيقي وكوارث لا تحمد عقباها.
 
ودعوا قيادة الميليشيا الحوثية وأنصار صالح إلى تجنيب مديرياتهم المآسي والويلات، بعد أن قامت بنقل صواريخ إلى بعض المناطق في هذه المديريات ،والنأي بالمديريات الثلاث من الأخطار والكوارث المحققة التي ستنتج عن نقل الصواريخ وإطلاقها من مناطق آهلة بالسكان.
 
ولفت البيان إلى أن نقل الحوثيين للصواريخ إلى مديريات آنس جاء بعد أن فقدت القبيلة مئات الشباب المغرر بهم الذين دفعت بهم المليشيا إلى حروب خاسرة في ربوع الوطن.
 
واعتبر مشايخ وأعضاء في مجلس النواب عن مديريات آنس أن ما تقوم به المليشيا الانقلابية بأنه استخفاف بحياة الناس من اجل نزوات اتضح أنها لا تضع لحياة الناس أي اعتبار.
 
وأشاروا إلى أن هذه الممارسات هي لعصابات أسقطت الدولة وهي اليوم تسقط حق الناس في الحياة



قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة