العليمي يتسلم تقرير هيكلة القوات ومحتجون يغلقون مبنى وزارة بعدن     كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)    

الأحد, 15 فبراير, 2015 08:51:00 مساءً

اليمني الجديد - صدام المدني
رفضت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة المحويت ما سمي بـ"الإعلان الدستوري" لجماعة الحوثي.

وأصدر مشترك المحويت اليوم الاحد بيان عبر فيه عن ادانته ورفضه لما سمي بالإعلان الدستوري للحوثيين.

واعتبره تدميراً للعملية السياسية وانقلاباً على شرعية الدولة ومؤسساتها ومصادرة لحق الشعب اليمني وإرادته.

ونددت احزاب المشترك قفز جماعة الحوثي على مخرجات الحوار الوطني، والاتفاقيات الموقعة بين فرقاء العملية السياسية، محمله الحوثيين مسؤولية تداعيات الانقلاب.  

نص البيان 

إننا في أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة المحويت نعبر عن إدانتنا ورفضنا المطلق لما سمي بالإعلان الدستوري الحوثي اللامسؤول، الساعي لتدمير العملية السياسية، والإنقلاب على شرعية الدولة ومؤسساتها، ومصادرة حق الشعب اليمني وإرادته، واغتصاب سلطته، وهو مايعد عملاً مرفوضاً لايمكن القبول به إطلاقاً، منبهين ومحذرين من ان هذا الإنقلاب لن يقود الا لمزيد من العنف، والصراع، والعصف باليمن نحو الفوضى والإنهيار .

إننا نؤيد كافة القوى والمكونات السياسية والجماهيرية والشخصيات الاجتماعية، التي اعلنت وعبرت عن مواقفها الرافضة للانقلاب، وندعو ماتبقى من مكونات الشعب اليمني، وكل الوطنين الشرفاء الاحرار الى ادانة ورفض الإعلان الدستوري الحوثي، محملين جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن التداعيات المختلفة لهذه الممارسات الانقلابية والإستفزازية، واصرارها على الخروج على الشرعية الدستورية والوفاق الوطني، والقفز فوق مخرجات الحوار، وكافة الاتفاقيات الملزمة الموقعة من جميع اطراف العملية السياسية في اليمن.

اننا ونحن نقف اليوم أمام هذه الممارسات المدمرة والاشد خطورة ممثلة بالانقلاب على مؤسسات الدولة، وزيادة معاناة شعبنا وما يلمسه اليوم من تدهور واضح على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية، والتي لاتنذر الا بأوضاع أشد خطورة منها ومن سابقاتها، الأمر الذي سيلقي بأثره نحو تهديد الأمن الإقليمي والدولي. وإننا في ذات الوقت ندين وبشدة ما تقوم به جماعة الحوثي، من قمع للاحتجاجات الشعبية السلمية، ومواجهة الشعب وتهديد تحركاته بقمع المظاهرات والاحتجاجات الرافضة لانقلابها .

أننا اذ نقدر عاليا كافة المواقف المحلية والاقليمية والدولية المعبرة برفضها للانقلاب والمنحازة لارادة الشعب اليمني، مؤكدين أن المخرج الوحيد هو بالعودة الى الحوار، والوفاق الوطني، والالتزام بمخرجات الحوار الوطني، واتفاق السلم والشراكة.

والله الموفق،،،،

صادر عن احزاب اللقاء المشترك بمحافظة المحويت الاحد 15 فبراير 2015م




قضايا وآراء
مأرب