صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس     تقدم كبير للجيش والعمالقة في شبوة ومقتل 5 مدنيين بقصف للتحالف في بيحان     فوز الناشئين اليمنيين كرمزية عابرة للمآسي والظروف القاسية     ملاحم من قلب مقاومة تعز    

الخميس, 04 فبراير, 2016 08:57:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات خاصة
 
 
ارتكبت جماعة الحوثي وصالح خلال شهر يناير الفائت ما يزيد عن 1200 انتهاكا بحق المدنيين في عموم محافظات الجمهورية حسب فرق رصد تابعة للمركز الإعلامي للثورة اليمنية.
 
وسجل المركز خلال 31 يوم من الرصد المتواصل في عموم المحافظات نحو (1272) انتهاكا
 
و أورد الإصدار اليومي للمركز "الانتهاكات الحقوقية والسياسية" نحو (73) عملية قصف عشوائي للأحياء السكنية في تعز وإب ودمت الضالع سقط فيها ضحايا مدنيون.
 
وافاد المركز بان حالات القتل بلغت (113) حالة في صفوف المدنيين، بينهم (16) طفل و (14) امرأة وآخرون من المدنيين سقطوا في مختلف المدن إما بفعل الألغام او جراء القصف العشوائي بالسلاح الثقيل على الأحياء السكنية.
 
ووثق المركز حالة وفاة في ذمار لمختطف نتيجة التعذيب كما وثق 3 حالات تعذيب لصحفيين مختطفين في سجن احتياطي الثورة بأمانة العاصمة ورصد حالات تعذيب أخرى في سجن البحث الجنائي وسط العاصمة صنعاء بالإضافة إلى حالات تعذيب لمختطفين في محافظتي الحديد وإب.
 
وبحسب الاصدار فان الضحايا من النساء والاطفال يشكل نصف عدد القتلى والجرحى  في 15 محافظة يمنية توزعت كالتالي: (تعز 27% - الحديدة 20.2% - إب 13.1% - أمانة العاصمة 10.6% - البيضاء 6.9 % - الضالع 5.13% - عمران 4.19% - صنعاء 4% - ذمار 3.14% - لحج 2% - حجة 1.5% - شبوة 1.2% - أبين 0.44% - صعدة 0.30% - الجوف 0.30).
 
فيما بلغت الإصابات (519) إصابة وأغلبهم من النساء والأطفال، فيما يستمر حصار مدينة تعز، وسط البلاد، ويمنع الحوثيون وصول المستلزمات الطبية والإغاثية والمواد الغذائية وحتى المياه، ما يهدد قرابة نصف مليون مواطن بالموت جوعاً وعطشا.
 
واختطف الحوثيون (335) شخصا، بينهم 9 أطفال و4 نساء في انتهاك للقوانين الدولية والأعراف اليمنية، وجرى 70 % من هذه الاختطافات في أمانة العاصمة والحديدة وإب.
 
وقام الحوثيون بتفجير (29) منزل خلال شهر يناير الفائت منها (20) منزلا خلال ثلاثة أيام في مدينة دمت بمحافظة الضالع ومسجد في السبرة في محافظة إب.
 
وإلى ذلك، اقتحم الحوثيون (132) منزلا من بينها (45) منزلا تم نهبها و(34) منزلا عبثوا بمحتوياتها والبعض تمركزوا بداخلها.
 
وقاموا بتنفيذ (53) عملية نهب لممتلكات خاصة بينها 10 سيارات مواطنين ومعونات غذائية تابعة لمنظمات إنسانية كانت في طريقها للنازحين والمحاصرين.

رصد المركز خلال (31 يوما)، 8 حالات اعتداء على نساء بينها اعتداء على صحفية وآخر على محامية في أمانة العاصمة وحالة اعتداء في عمران على مسنة تعاني من حالة نفسية ، بالإضافة إلى 6 حالات تهديد بالقتل لصحفيين وناشطين.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء