الخميس, 04 فبراير, 2016 05:32:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

اختتم البرنامج التدريبي أمس الاربعاء دورة "مفاهيم أساسية حول نظام التأمينات والمعاشات" في المعهد الوطني للعلوم الإدارية برنامجه التدريبي والذي استمر لخمسة أيام, بمشاركة 37 مشاركاً ومشاركة من موظفي وحدات الخدمة العامة ومنتسبي المعهد والكادر الاكاديمي والإداري.

وقال عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور أحمد محمد الشعبي أن منظومة القوانين والتشريعات اليمنية والمتعلقة والمرتبطة بوحدات الخدمة العامة تعاني من فجوة في التطبيق. وهي بحاجة ماسة لبرامج تدريبية مستمرة ومتواصلة تسهم في فهمها وتطبيقها على الواقع العملي. موضحا أن هذا البرنامج الذي يختتم اليوم هو أحدها. وهو أول برنامج ينفذه المعهد بهذا الجانب. وأن المعهد الوطني للعلوم الإدارية بيت الخبرة الوطنية معول عليه القيام بهذا الدور وفقا لقرار إنشائه منذ العام 1963م. 

وأشار العميد الدكتور الشعبي في كلمته للمشاركين أن هذا البرنامج هو خاتمة الخطة التدريبية للعام الماضي 2015م. حيث هدف لتعريف المشاركين بالمفاهيم المرتبطة بنظام التأمينات والمعاشات. ومدهم وتزويدهم بمعلومات ومعارف قانونية وتشريعية للإسهام في معرفة الحقوق والواجبات للموظفين والعاملين في وحدات الخدمة العامة.  ودعا الدكتور الشعبي المتدربين المشاركين في البرنامج على تطبيق ما تم تلقيه من معارف ومعلومات في أداء وتنفيذ أعمالهم الوظيفية. كما وجه لهم الشكر على حضورهم ومشاركتهم في البرنامج. مبدئيا استمرار حرص المعهد على تدريب وتأهيل موظفي وحدات الخدمة العامة والقطاعين العام والمختلط في ظل دعم ورفع موازنة المعهد للعام الحالي 2016م. وعلى النحو المأمول والمنتظر من عمادة وأعضاء هيئة التدريس والتدريب وجميع منتسبي المعهد. 

وفي الختام وزع عميد المعهد الدكتور أحمد الشعبي "شهادة المشاركة" للمتدربين بحضور مدربي البرنامج الأستاذ شكري مغرم، وخالد ناشر عضوي هيئة التدريس والتدريب بالمعهد. 
وفي سياق متصل بالمعهد دشنت فيه صباح أمس الأربعاء حملة نظافة تحت شعار (النظافة مسؤوليتنا جميعاً .. النظافة واجب وسلوك) وذلك في أروقة ساحته وحديقته. والتي نظمتها أمانة العاصمة صنعاء وتحديداً الإدارة العامة الفنية لدعم مبادرات المجتمع. بالتعاون مع المعهد الوطني للعلوم الإدارية وشركة إشهار للتسويق والإعلان. وجاءت مبادرة هذه الحملة ضمن فعاليات البرنامج السلوكي الموجه للنظافة والتشجير. 

وكان في طليعة المشاركين في هذه الحملة عميد المعهد، ومدير عام الإدارة الفنية بأمانة العاصمة، وأعضاء هيئة التدريس والتدريب وموظفي وطلاب وطالبات. والذين كان لهم الدور الفعال في إنجاح حملة النظافة. 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء