المقاومة الفلسطينية تصنع معادلة جديدة للصراع في المنطقة     طفلة بحالة حرجة بقصف للحوثيين على مدينة تعز ليلة العيد     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين في جبهتي المشجع والكسارة بمأرب     "غريفيث" يقدم إحاطة أخيرة لمجلس الأمن حول اليمن بعد تعينه بمنصب جديد     الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت    

الثلاثاء, 02 فبراير, 2016 04:42:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
توسع قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية سيطرتها على مناطق ومواقع تجمعات ميلشيا الحوثي وما تواليها من قوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء، في ظل استمرار المواجهات العنيفة.
 
وعلم "اليمني الجديد" من مصادر خاصة " أن قوات الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية تمكنت حتى الأثناء من السيطرة على أجزاء كبيرة من فرضة نهم، حيث وصلوا حتى المنعطف السابع في الخط العام الذي يمر من فرضة نهم".
 
وأضافت المصادر " أن المواجهات تدور في الأثناء في تباب ما بعد منتصف النقيل باتجاه مفرق الجوف، وأن كافة أنواع الأسلحة تستخدم من الطرفين".
 
وأوضحت المصادر " أن انهيارات كبيرة في صفوف قوات ميلشيا الحوثي وصالح، التي باتت تلفظ أنفاسها الأخيرة، بعد تلقيها أعنف الضربات، كبدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، بالإضافة إلى استيلاء  المقاومة والجيش على أكبر ترسانة أسلحة تابعة للميلشيا في الفرضة".
 
وتسير المواجهات في الفرضة ومحيطها بشكل دائري تبدأ من مناطق المقاومة الأصل التي لم تستطع الميلشيا دخولها منذ أول مرة، بحسب المصادر.
 




قضايا وآراء
غريفيث