صنعاء: الحوثيون يواصلون ابتزاز المواطنين بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي     شرطة تعز تقبض على مشتبهين بتفجير سيارة النقيب السفياني بعد الحادثة بساعات     أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات     إذا كانت السعودية الحليف فلا غرابة بوصول السفير الإيراني إلى صنعاء     فضيحة تلاحق وزير التسامح الإماراتي بعد اعتدائه جنسيا على مواطنة بريطانية     تقرير يوثق تجنيد الحوثيين 5600 طفل منذ بداية العام     مأرب تستقبل الأبطال من الأسرى والمختطفين المحررين من سجون الظلام الحوثي     استئناف محاكمة أحد أشهر العلماء والمفكرين في السعودية     الصليب الأحمر يعلن اختتام صفة تبادل الأسرى فماذا قال؟     أسماء الخمسة الصحفيين الذي تم الإفراج عنهم اليوم في صفقة التبادل    

الإثنين, 25 يناير, 2016 11:12:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
دشن نشطاء يمنيون مساء اليوم الاثنين حملة  على مواقع التواصل الاجتماعي مطالبين  بإطلاق المختطفين في سجون ومعتقلات جماعة الحوثي وصالح.

وبحسب منسقة الحملة الناشطة لطيفة ان الحملة انطلقت الخامسة من مساء اليوم الاثنين بتوقيت صنعاء، وتهدف إلى إيصال صوت مئات المختطفين القابعين خلف قضبان المليشيات إلى العالم كله.

  وقالت  لطيفة في تصريح وزعته على وسائل الإعلام "هدفنا أن تصبح مأساة المعتقلين الذين اختطفتهم جماعة الحوثي معلومة لدى الجميع وأن تكون في المرتبة الأولى  ليتم حسمها قبل انعقاد أي مشاورات بين الحكومة اليمنية والانقلابيين باشراف الأمم المتحدة".
وأشارت إلى أن الحملة التي تنطلق تحت هاشتاج #اطلقوا_المعتقلين  والذي ترجم إلى 8 لغات هي مبادرة شبابية طوعية يشارك فيها تداعى لها نشطاء يمنيون من داخل اليمن ومن كل العالم استشعارا منهم للمسؤولية تجاه هذه القضية الإنسانية.

  وتقول إن الحملة استخدمت عدداً من اللغات العالمية الحية حتى "نوصل قضيتنا إلى النشطاء الأجانب والمنظمات الدولية التي لا تعطي قضية المعتقلين حقها من الاهتمام".

يذكر أن سجون جماعة الحوثي الإنقلابية تضم مئات النشطاء والسياسيين والإعلاميين الرافضين للإنقلاب.

وذكر تقرير أصدره المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان منتصف ديسمبر الماضي بالشراكة مع التحالف اليمني لحقوق الإنسان ، فقد جرى توثيق أكثر من (7000 ) آلاف حالة اختطاف خلال 16 شهرا ، من ضمنها (1910) حالة إختفاء قسري، ومن هؤلاء، أُفرج لاحقاً وعلى مدار المدة الماضية عن (4571) مختطفاً.  

وبحسب التقرير فإن (2478) مختطفاً لا يزالون معتقلين في سجون الميليشيات حتى اللحظة منتصف ديسمبر الماضي .

وحظيت الحملة بتفاعل بارز على وسائل التواصل الاجتماعي وتفاعلت عدد من القنوات في التغطية للحملة والتي يبدوا أنها ستحصد ارقام قياسية في المطالبة بإطلاق المختطفين. 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة