قراءة في جذور الخلاف ومداخل التقارب بين المؤتمر والإصلاح     الجيش يدعو الصليب الأحمر التدخل لانتشال جثث مليشيا الحوثي بمأرب     طوابير بمحطات الوقود بصنعاء واتهامات لمليشيا الحوثي بالوقوف خلف الأزمة     المرأة اليمنية واليوم العالمي لمناهضة العنف ضدها     محافظ شبوة يزور المعرض الدولي الكتاب     في محراب الشهيد الزبيري     مناطق نفوذ الحوثيين. موسم البسط على أموال الأوقاف مستمر     لماذا يستهدف الحوثيون المغنيين في الأعراس؟!     رئيس حزب الإصلاح في أقوى تصريح من نوعه حول اتفاق الرياض     محافظ شبوة يلتقي مندوب بنك الكريمي ويعد بفتح فروع جديدة للبنك     فساد المنظمات وخدش كرامة اليمنيين     الإمارات وما هو أخطر من التطبيع مع اسرائيل     نواب في الكونجرس الأمريكي يوقفون صفقة سلاح للإمارات بسبب تسربها للإرهابيين     صراعات النفوذ والثروة بصنعاء.. نار تحت الرماد     محاولات سعودية في الوقت الضائع لتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية    

ارشيف

الأحد, 15 فبراير, 2015 11:12:00 صباحاً

اليمني الجديد - صنعاء
اختتم "تحالف متطوعون  من اجل قضايا النساء" وجمعية "تمكين" للتنمية المجتمعية امس السبت في محافظة الحديدة وشرة عمل خاصة بحقوق النساء في الدستور الجديد تحت "شعار النساء عماد التنمية".
 
وهدفت الورشة التي تستمر ثلاثة أيام إلى إكساب (30 ) مشاركا ومشاركة من منظمات المجتمع المدني وناشطين سياسيين وإعلاميين ومهتمين بقضايا المرأة، معارف حول مناصرة قضايا النساء وتمكينهن في الحصول على حقوقهن في السلطات الثلاث بما لايقل عن 30 بالمائة، وفقا لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
 
وفي افتتاح الورشة القيت كلمات من قبل الوكيل المساعد لمحافظة الحديدة هاشم العزعزي وعن تحالف متطوعون من اجل النساء بسام غبر، وعن جمعية تمكين نجوى سلام، اشارت في مجملها الى اهمية الورشة للتعريف بأهمية مناصرة حقوق النساء في الدستور الجديد وكيفية تكوين آلية ضغط ومناصرة مجتمعية لحقوق النساء، واشراك النساء في القضايا الاجتماعية والاقتصادية والحقوقية.
 
واستعرضت الورشة اوراق عمل قدمها؛ أحلام الشرجبي وبسام غبر وحنان المقطري، تناولت مضمون حقوق النساء في الدستور اليمني الجديد والتمييز ضد المرأة وفجوة النوع الاجتماعي ووضع المرأة في نظام القائمة النسبية المغلقة.
 




تصويت

السعودية ستدخل في حوار مباشر مع الحوثيين قريبا بعيدا عن الشرعية
  نعم
  لا
  لا أعرف


قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ