تقدير موقف لمركز المخا للدراسات حول انعكاس هجمات الحوثيين على أبوظبي     ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق    

الثلاثاء, 12 يناير, 2016 08:48:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص - مأرب
أفاد سكان محليون قبل قليل "عن سماعهم أصوات انفجارات شديدة وأخرى لإطلاق مدفعي في محافظة مأرب شرقي البلاد، يعتقد أنها لقذائف مدفعية تتبع المنطقة الثالثة العسكرية باتجاه مواقع وتجمعات ميلشيا الحوثي المتمركزة غرب المحافظة".
 
وذكر السكان " أنهم سمعوا أصوات انفجارات متتالية، وإطلاق مدفعي مكثف مصدرها من غرب المدينة، باتجاه جبل هيلان الواقع على بعد 30 كيلو مترا عن مدينة مأرب".
 
ولم تورد المصادر تفاصيل دقيقة عن خلفية الانفجارات الشديدة، وأصوات الإطلاق المدفعي الذي ما يزال مستمرا حتى الأثناء.
 
وتقصف مدفعية الجيش الوطني بشكل مكثف من قيادة المنطقة العسكرية الثالثة مواقع وتجمعات ميلشيا الحوثي وما تواليها من قوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح المتمركزة في المناطق الغربية "جبل هيلان" وأخرى محيطة.
 
 
 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء