صورة للخريجين

الثلاثاء, 12 يناير, 2016 05:32:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
انتهت اليوم الأربعاء قيادة الجيش الوطني بمساندة خبراء من قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج جنوب البلاد من تجهيز ألوية تحرير محافظة تعز وسط البلاد من ميلشيا الحوثي وما تواليها من قوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح.
 
وتخرجت اليوم بحضور الرئيس عبدربه منصور هادي ألوية وكتائب خاصة تم تدريبها وإعدادها الكامل في قاعدة العند الجوية، مجهزة بكافة فنون القتال العالية والمتخصصة في حرب العصابات بحسب مصادر عسكرية.
 
وقالت المصادر" أن هذه الكتائب ستتولى مهمة تحرير محافظة تعز، ومهام أخرى تمتد لبقية المواقع والمناطق اليمنية، وخصوصا الشريط المائي الممتد من المخأ حتى الحديدة وحجة".
 
وأضافت المصادر" أن الكتائب التي تخرجت اليوم هي مشكلة من كافة مناطق اليمن، وتشكل نواة الجيش الوطني، حيث تمثل سد منيع لثورة سبتمبر المجيدة وامتدادا لحفظ الأمن والاستقرار وردع الانقلابيين".
 
يتزامن ذلك مع بوادر النصر والتحرير، بتوحيد قيادة المقاومة الشعبية في محافظة تعز، برئاسة حمود المخلافي ومجموعة من القيادات الوطنية.
 
وتسعى قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية، وبإشراف مباشر من قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية إلى تحرير محافظة تعز وفك الحصار عن المدينة من قبل ميلشيا الحوثي وصالح.
 
 




قضايا وآراء
مأرب