أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة سرعة رفع المعاناة عن العالقين بمنفذ الوديعة     دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين    

صورة من الارشيف

الاربعاء, 06 يناير, 2016 02:13:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
ألقت اليوم الأربعاء السلطات البحرينية القبض على عدد من القياديين المشاركين في مخطط مدعوما من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني.
 
ونقلت وكالة أنباء البحرين عن بيان لوزارة الداخلية البحرينية "أن المخطط كان يستهدف أمن مملكة البحرين من خلال تنفيذ سلسلة من الأعمال التفجيرية الخطيرة" على يد "تنظيم إرهابي سري".
 
وأوضح البيان "أن التحريات كشفت أن التنظيم على صلة وثيقة بجماعة إرهابية، وعدد من المتورطين في تنفيذ تفجير سترة الإرهابي في 28 يوليو 2015، الذي أسفر عن مقتل شرطيين و6 مدنيين".
 
وأعلنت الداخلية البحرينية أنه تم القبض على عدد من القياديين بالتنظيم، وأوضحت أن بينهم من سافر إلى إيران ولبنان وحصلوا على دعم مادي ومعنوي ولوجستي لتنفيذ هجمات إرهابية في البحرين.
 
وأضاف البيان: "أن التوأمين علي ومحمد أحمد فخراوي أسسا تنظيما إرهابيا، هو جناح مسلح لتيار الوفاء، بالاشتراك مع آخرين، وسافر الأول إلى إيران والثاني إلى لبنان، للقاء أشخاص على صلة بالحرس الثوري والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ونائبه نعيم قاسم".
 
ويأتي هذا بعد يومين فقط من إعلان البحرين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران، وسبقتها المملكة العربية السعودية التي أعلنت قطع العلاقات وإمهال البعثة الدبلوماسية الإيرانية 48 ساعة لمغادرة المملكة، عقب الاعتداء على السفارة السعودية في طهران والقنصلية في مشهد، بسبب تداعيات إعدام نمر النمر ضمن 47 إرهابياً صدرت بحقهم أحكام إعدام.
 
وتوترت العلاقات بين البحرين وإيران خلال الأشهر الماضية، على خلفية تدخلات من طهران في الشأن الداخلي البحريني، وضبط المنامة لعدة خلايا إرهابية مرتبطة بإيران.
 
والثلاثاء أعلنت شؤون الطيران المدني في وزارة المواصلات والاتصالات البحرينية، وقف الرحلات الجوية من إيران.
 
 




قضايا وآراء
غريفيث