ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

صورة من الارشيف

السبت, 26 ديسمبر, 2015 05:41:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تستكمل قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية وبالتنسيق مع قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية استعداداتها العسكرية النهائية لبدء عملية تحرير محافظة تعز وسط البلاد من ميلشيا الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، في ظل استمرار الأخيرة قصفها المكثف والعشوائي للأحياء السكنية بالأسلحة الثقيلة.
 
وأفادت مصادر محلية " أن مواجهات عنيفة تدور في الأثناء بين قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية وميلشيا الحوثي وصالح في مديرية المسراخ جنوب غرب مدينة تعز".
 
وأشارت المصادر إلى " أن مليشيا الحوثي وصالح نصبوا 2 صواريخ كاتيوشا باتجاه المسراخ، بعد تلقيهم أقوى الضربات من قوات الجيش ورجال المقاومة، وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد".
 
إلى ذلك قالت مصادر محلية" إن رجال المقاومة الشعبية نفذوا عملية نوعية، استهدفت تجمعا لميلشيا الحوثي وصالح في مديرية مقبنة غرب مدينة تعز".
 
وأضافت المصادر " أن الهجوم أسفر عن مقتل 6 مسلحين حوثيين ومن قوات صالح وجرح 9 آخرين".
 
في وقت تواصل ميلشيا الحوثي وصالح قصفها المكثف بالأسلحة الثقيلة لحي الضربة وحي المناخ وقصف عشوائي بمدافع الهوزر على عدد من الأحياء السكنية وسط المدينة بحسب المصادر.
 
كما قصفت ميلشيا الحوثي وصالح في الأثناء بنحو 5 صواريخ كاتيوشا مدينة التربة.
 
يتزامن ذلك مع استكمال قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية استعداداتها النهائية لبدء معركة الحسم في تعز، وفك الحصار الذي تفرضه ميلشيا الحوثي وصالح منذ 8 أشهر بحسب مصادر عسكرية مطلعة.
 
وبحسب المصادر" فأن تخطيط وتكتيك عسكري كبير يجري في محافظة تعز تحت إشراف غرفة عمليات مشتركة بين قيادة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وقيادة قوات التحالف العربي بقيادة السعودية من أجل تحرير المحافظة وفك الحصار".
 
وذكرت المصادر " أن الاستعدادات التي تجري في الأثناء تأتي بالتنسيق مع جبهات القتال في المحافظات الشرقية وخصوصا المطلة على العاصمة صنعاء، والتي باتت وشيكة التحرير".
 
ولفتت إلى " أن تريث يجري في الجبهات الشرقية الواقعة بين محافظتي الجوف ومأرب والواصلة بالبوابة الشرقية للعاصمة، في تكتيك من قوات الجيش الوطني لتسهيل عملية تحرير تعز أولا بحسب المصادر".
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء