العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

صورة من الارشيف

الاربعاء, 23 ديسمبر, 2015 07:58:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أفادت مصادر محلية اليوم الأربعاء عن اندلع انتفاضة كبيرة لأهالي مناطق متعددة في محافظة عمران شمال العاصمة صنعاء ضد ميلشيا الحوثي وما تواليها من قوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح".
 
وأضافت المصادر " أن الأهالي بدأوا بطرد المسلحين الحوثيين في مناطقهم، ومنعهم من نصب نقاط للتفتيش، وأعلن حالة الرفض الواسعة لأي تدخل من قبل الحوثيين في مناطقهم".
 
وأوضحت المصادر " أن الأهالي بدأوا بحشد الرجال بالسلاح والنزول إلى الطرق الرئيسة لمنع مرور أي تعزيزات إلى العاصمة صنعاء، وفرض حالة رقابة شديدة على تحركات ميلشيا الحوثي وصالح في المناطق القريبة من الخطوط الرئيسة".
 
وذكرت المصادر " أن حالة تأهب كبيرة تجري في الأثناء لرجال القبائل لبدء عملية التقدم، والسيطرة على بوابة صنعاء الشمالية".
 
يأتي ذلك بالتزامن مع تقدم قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية من البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء، والتي باتت على بعد 60 كيلو مترا عنها.
 
فيما يواصل رجال القبائل توافدهم إلى المدخل الشرقي للعاصمة في مهمة إسناد القوات الشرعية في تحرير العاصمة صنعاء من قوات ميلشيا الحوثي وصالح.




غريفيث