العليمي يتسلم تقرير هيكلة القوات ومحتجون يغلقون مبنى وزارة بعدن     كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)    

صورة من الجلسلة

السبت, 19 ديسمبر, 2015 01:29:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات خاصة
خرجت اليوم السبت جلسة المشاورات بين وفد الحكومة الشرعية، ووفد الانقلابيين ممثلاً بميلشيا الحوثي وحزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح دون حلول أو تقدم في سيرها لليوم الخامس على التوالي.
 
ونقلت مصادر صحفية من مصادر لها داخل المفاوضات "أن المشاورات انتهت دون تقديم الحوثيين وحزب صالح معلومات عن المعتقلين على الرغم من الاتفاق المسبق، على أن يسلم وفد الحكومة رسالة طلب بذلك إلى ولد الشيخ، كان قد سلمها قبل يومين".
 
وذكرت المصادر "أن الحكومة قدمت أيضاً رسالة لولد الشيخ من أبناء تعز عبر نقابة المحاميين، تتضمن مطالبات برفع الحصار عن المدينة وفتح ممرات آمنة وإتاحة حرية التنقل كحق إنساني مكفولة".
 
وأشارت المصادر إلى " أن الحكومة قدمت خطة مكتوبة لولد الشيخ حول آلية تسليم أجهزة الدولة والآليات التي تضمن عودة السلطة الشرعية لممارسة مهامها".
 
فيما لفتت المصادر إلى " أن وفد الحوثي وصالح ما يزال متعنتاً في ملف المعتقلين".
 
وبدأت المشاورات الثلاثاء الماضي، وأبرز ما توصلت إليه المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة، إلى تشكيل لجنتين، لجنة تشرف على وقف إطلاق النار، والأخرى على إدخال المساعدات إلى المدن اليمنية من بينها مدينة تعز.




قضايا وآراء
مأرب