المقاومة الفلسطينية تصنع معادلة جديدة للصراع في المنطقة     طفلة بحالة حرجة بقصف للحوثيين على مدينة تعز ليلة العيد     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين في جبهتي المشجع والكسارة بمأرب     "غريفيث" يقدم إحاطة أخيرة لمجلس الأمن حول اليمن بعد تعينه بمنصب جديد     الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت    

الخميس, 17 ديسمبر, 2015 03:45:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تدور في الأثناء أعنف المواجهات منذ اندلاعها بين قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية من جهة وميلشيا الحوثي وما تواليها من قوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى في محافظة تعز وسط البلاد.
 
وقالت مصادر محلية " إن مواجهات عنيفة تستخدم فيها كافة أنواع الأسلحة الثقيلة بين قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية وميلشيا الحوثي وصالح في أماكن متفرقة من المدينة".
 
وأضافت المصادر " أن القوات الشرعية تدك بالأسلحة الثقيلة في الأثناء بشكل مكثف مواقع وتجمعات ميلشيا الحوثي وصالح، وتمنع تقدمها، مع تقدم نوعي لقوات الجيش في محيط مواقع الميلشيا".
 
وأوضحت المصادر " أن الاشتباكات تصل أعلى ذروتها في الأثناء، حيث تحاول ميلشيا الحوثي وصالح التقدم، غير أن دفاعات قوات الجيش ورجال المقاومة تحول بينها والتقدم، وتقصف خطوطها الأمامية بشكل مكثف".
 
وأشارت المصادر إلى " أن قوات الجيش ورجال المقاومة ينفذون في الأثناء هجمات مضادة على ميلشيا الحوثي وصالح، ما أفقدها التحكم بالتقدم والتراجع مع توسع الانهيارات في صفوف قواتها، حيث بقت في مواقعها للدفاع والانسحاب التدريجي، بعد أن تمكنت قوات الجيش من إيقاعها في فخ مدفعياتها".
 




قضايا وآراء
غريفيث